جوستافو سيفيرو
جوستافو سيفيرو


تعرف على «جوستافو» المرشح لمعاونة «كوبر»

عمر البانوبي

الخميس، 01 مارس 2018 - 11:44 ص

 

تحول الأرجنتيني جوستافو سيفيرو، مدرب ريال مورسيا الإسباني السابق، إلى حديث الساعة في مصر بعد ترشيحه للانضمام للجهاز الفني لمنتخب الفراعنة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

 

سيفيرو من موالد 13 سبتمبر 1969 بمدينة لاجونا بايفا الأرجنتينية، وخاض مسيرة كبيرة مع أندية أرجنتينية وإسبانية في مركز قلب الدفاع، حيث بدأ رحلته مع كرة القدم عام 1988 ضمن صفوف نادي كولون سانتا الأرجنتيني.

 

لعب سيفيرو لأندية أمريكا كالي الكولومبي، ونيويلز أولد بويز ولانوس وسان لورينزو وكولون الأرجنتينيين، بالإضافة إلى تجربة إسبانية مع ريال مايوركا وألباسيتي، قبل أن يعلن اعتزاله في العام 2005، ويتجه إلى التدريب.

 

بدأت علاقة سيفيرو بالأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، حين لعب وتدرب تحت قيادته في ريال مايوركا الإسباني عام 1998، وبعد اعتزاله في العام 2005، عمل مساعدًا له في نادي بارما الإيطالي.

 

عمل جوستافو سيفيرو مديرًا فنيًا لأندية ريال مورسيا، وأتلتيكو بولاريس، وليدا الكتالوني، وأخيرا هيركوليز الإسباني، أي أنه لم يخرج تماماً عن نطاق الكرة الإسبانية.

 

يحمل جوستافو الجنسية الإيطالية بجانب جنسيته الأرجنتينية، ولم يلعب أي مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني، ولكنه خاض مباراة ودية وحيدة بقميص التانجو أمام هولندا في أمستردام تحت القيادة الفنية لمارسليو بيلسا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة