محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء


محافظ جنوب سيناء: انتهاء توثيق زواج 2300 امرأة سيناوية

علي الشافعي

الخميس، 01 مارس 2018 - 03:00 م

أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن الدولة  تدعم بكامل أجهزتها المرأة السيناوية، والتي حصلت علي حقوقها كاملة في عهد الرئيس السيسي، خاصة وأن المرأة تعد هي عماد الأسرة المصرية وعمودها الفقري، مشيراً الي انتهاء المحافظة بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة من توثيق جميع حالات الزواج السابق عقدها عرفيا في جميع مدن وقري المحافظة وعددها 2300 حالة زواج قبلي، واستخراج 1000 بطاقة رقم قومي، والانتهاء من 35 حالة ساقط قيد، وتوعية 20 ألف سيدة وبذلك تكون قد حصلت علي جميع حقوقها .

جاء ذلك خلال مؤتمر دعم المرأة السيناوية للرئيس السيسي، بحضور اللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي للمحافظة، والإعلامية مني سالم، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، وذلك بديوان عام المحافظة .

وأضاف فودة ان المرأة السيناوية أصبحت طبيبة ومذيعة ومحامية وعضو مجلس نواب، واحتلت مواقع قيادية متميزة بالمحافظة، وطالب المجلس القومي للمرأة بضرورة عقد العديد من اللقاءات والمؤتمرات في كافة ربوع المحافظة لتوعية المرأة بأهمية دورها ومشاركتها السياسية في العملية الانتخابية .

وأعلن فوده خبراً ساراً للمجلس والمرأة السيناوية بالبدء في فتح فصول لمرحلة الثانوي العام والفني وستكون بداية التجربة في وادي مندر هذا العام، متوقعاً بدء الدراسة بجامعة الملك سالمان مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأكدت مني سالم، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، أن المجلس بذل جهوداً كبيرة في معاونة المرأة في كافة المجالات خاصة المرأة المعيلة لايجاد فرص عمل لها وإعانتها بتسويق منتجاتها السيناوية عن طريق المنافذ والمعارض والأسواق داخل المحافظة وخارجها مطالبة المحافظ بتوسيع دائرة التسويق لها لمساعدتها علي تلبية مطالب الأسرة وأعباء المعيشة .

وأضافت أن المجلس القومي قد قام بعمل حملات توعية كبيرة للسيدات والفتيات بكافة مدن وقري المحافظة سوف تؤتي ثمارها خلال الانتخابات المقبلة، مشيرة الي وجود وعي كبير لدي المرأة بأهمية المشاركة السياسية، موضحة أن جميع سيدات جنوب سيناء أصبح لديهن بطاقة رقم قومي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة