تكريم أسر الشهداء احتفالا باليوم العالمى للحماية المدنية
تكريم أسر الشهداء احتفالا باليوم العالمى للحماية المدنية


صور| تكريم أسر الشهداء احتفالاً باليوم العالمى للحماية المدنية

د.محمد كمال- أسماء مصطفى

الخميس، 01 مارس 2018 - 03:02 م

أقامت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، احتفالاً بعنوان «الحماية المدنية والمؤسسات الوطنية ضد الكوارث»، وذلك لعرض قدرات ومهام إدارة الحماية المدنية التى تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتذكيراً بحجم التضحيات والجهود التى يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية، وقام اللواء نائب مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، علاء الدجوى، بتكريم أسر الشهداء والمصابين من رجال الحماية المدنية والمميزين من الضباط والأفراد تقديراً وعرفاناً بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن.


ويأتي الاحتفال فى ضوء احتفال وزارة الداخلية باليوم العالمى للحماية المدنية، الموافق الأول من مارس من كل عام، وتحت رعاية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.


وأُقيم الإحتفال بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، بحضور اللواء نائب مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، علاء الدجوي، واللواء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، مجدي الشلقاني، وعدد من قيادات الوزارة والمختصين فى مجال الحماية المدنية.


وبدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الحماية المدنية، ثم إستهل الحضور مراسم الإحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار.

وشهد الاحتفال عرض فيلم وثائقى عن دور الحماية المدنية فى المجتمع، بالإضافة إلى تفقد معرض الحماية المدنية، كما تم عرضاً عملياً حول أبرز مهام الحماية المدنية شمل عمليات الإطفاء والتعامل مع المفرقعات والإنقاذ البرى.



 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة