خلال اللقاء
خلال اللقاء


مفتي الجمهورية يستقبل وفداً من وزارة الأوقاف الكويتية

إسراء كارم

الخميس، 01 مارس 2018 - 05:48 م

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وفداً من وزارة الأوقاف الكويتية، برئاسة الشيخ فريد أسد عمادي، وكيل وزارة الأوقاف الكويتية، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية.

 

واستعرض المفتي خلال اللقاء سير العمل في مرصد الفتاوى التكفيرية بالدار، وما يقوم به من مجهودات من أجل مواجهة الفكر المتطرف والشاذ وتفنيد الفتاوى المتطرفة والرد عليها، وعرض لأهم التقارير التي أصدرها مرصد الفتاوى التكفيرية منذ إنشائه عام 2014 وحتى الآن.

 

وشرح المفتى المنهج الذي يتبعه الدار في إصدار الفتاوى، وأيضاً عمل الإدارات المختلفة بدار الإفتاء والمهام والخدمات التي تقدمها لطالبي الفتوى.

 

من جانبه أشاد وكيل وزارة الأوقاف الكويتية، فريد عمادى، بمجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة الفكر المتطرف في الداخل والخارج وتجربتها الرائدة.

 

وأبدى تطلعه إلى التعاون المشترك بين وزارة الأقاف الكويتية، ودار الإفتاء المصرية والاستفادة من تجربة مرصد الفتاوى التكفيرية والرد على المتطرفين.

 

من جهته أكد المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع الأوقاف الكويتية، مشيراً إلى أن مواجهة التطرف والإرهاب عمل يحتاج إلى جهد جماعي وتعاون على كافة المستويات.

وقام المفتي باصطحاب الوفد الكويتي في جولة بمرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة للتعرف على آلية العمل فيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة