دور المرأة فى تنمية روح الولاء للوطن بثقافة المنيا
دور المرأة فى تنمية روح الولاء للوطن بثقافة المنيا


«ثقافة المنيا» يبرز دور المرأة في تنمية الوطن

نادية البنا

الخميس، 01 مارس 2018 - 06:09 م

استمر فرع ثقافة المنيا، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي في تقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية.

 

ففي قصر ثقافة مغاغة يستمر تقديم برامج تنمية جنوب الوادي في إحدى القرى المستهدفة من المرحلة الثالثة جزيرة "شارونه" حيث أقيمت أمسية شعرية أدارها الشاعر جمال أبو سمرة، وشارك فيها كل من الشعراء ابتسام حنا، وأديب عبد السيد، والدكتور نصر الدين عبد العظيم.

 

وقدم أبو سمرة في بداية اللقاء مجموعة من أعماله الشعرية منها "وصية، قصائد للمجهول،أجندة عمى صابر" وأردفت حنا بقصيدة بعنوان "قول كلمتك"، وقدم عبد السيد عدد من أعماله الشعرية منها "قدسنا الغالي ينادى بلادي".

 

وفى ثقافة سمالوط أقيمت محاضرة بعنوان "دور المرأة في تنمية روح الولاء للوطن لدى الأبناء" بمدرسة الثانوية التجارية للبنات بسمالوط وحاضرت فيها جيهان رشيد عضو المجلس القومي للمرأة، وتطرقت في الحديث عن حب الوطن والولاء له، وخلق تلك الروح في المجتمع ككل، حيث تعيش مصر في هذه الأيام تنمية شاملة في كافة المجالات، مما ينمى روح الأمل والتفاؤل في المجتمع .

 

واختتم اللقاء بمناقشات مع الطلبة عن السعي وراء الحلم وتحقيقه من أجل بناء وطن واعي وراقي، واكتشف قصر ثقافة أبو قرقاص الطالبة شروق رجب بدران الموهبة الجديدة في رسم البورتريه، والتي تميزت في هذا النوع من الفنون.

 

وقال مدير القصر أن الموهبة جاءت لزيارة مع مدرستها ولفتت انتباه مسئولي النشاط لتميزها وقدرتها غلى رسم البورتريه، مضيفا أن القصر سيتبنى الموهبة، ويقدم لها المشورة والعمل لتنمية مهاراتها، وإتاحة الفرصة لها في المشاركة في معارض كبار فناني البورتريه.

 

وفى سياق متصل أقام بيت ثقافة دير موس ورشة رسم بمدرسة الاتحاد الإعدادية أعقبها معرض لنتاج ورش أسبوع المواهب شارك فيه الطلاب بأعمالهم الذي تم التدريب عليها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة