"برالوالدين" بثقافة جنوب سيناء
"برالوالدين" بثقافة جنوب سيناء


«ثقافة جنوب سيناء» تنظم ورشة لتصنيع العرائس

نادية البنا

الخميس، 01 مارس 2018 - 07:35 م

أقيم بقصر ثقافة طور سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، ورشة تصنيع لعرائس اليدوية بعنوان "عرائس الجوانتى"، بمشاركة عدد من تلاميذ مدرسة الأمل التجريبية للغات، حيث تضمنت الورشة تجميع المكونات من بواقي الخامات البسيطة والمستهلكة وتصنيع عرائس الجوانتى للأطفال.

 

وتم عقد محاضرة بعنوان" بر الوالدين"، بمدرسة محمد فريد الابتدائية، بقرية الجبيل، حاضرها الدكتور أحمد بدير رئيس نادى الأدب المركزي، وأوضح فيها أن الإسلام أهتم كثيرًا ببر الوالدين، وأن البر يطلق في اللغة على أكثر من معنى منها الصدق والفضل والخير والطاعة والصلاح، وأكد على أن الإسلام نهى عن عقوق الوالدين.

 

كما أقيم ببيت ثقافة أبو زنيمة، محاضرة بعنوان "دور الأسرة في علاج الطفل المعاق"، وذلك بمدرسة أبو زنيمة الإعدادية، وحاضرها كارم حسين عبد القادر معلم أول بالتربية والتعليم ومشاركة عدد من طالبات المدرسة، أوضح فيها الإعاقة من حيث المعنى والمفهوم ودور الأسرة، وفن التعامل النفسي مع الطفل المعاق بحسب نوع الإعاقة، وإعداد برنامج لتعديل السلوك، والتهيئة المجتمعية للمعاق.

 

وفى سياق متصل، توجهت مكتبة بيت ثقافة أبو زنيمة الطوافة، إلى المعهد الأزهري بالحي الثاني بمدينة أبو زنيمة،  لتقديم برامجها الثقافية، حيث قدمت نشاط الحكى القصصي لقصتي "النار الطيبة والنهر والمدينة"، بمشاركة عدد من طلاب المعهد، بهدف تعديل السلوك وتصحيح المفاهيم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة