مهرجان الهند على ضفاف النيل - صورة أرشيفية
مهرجان الهند على ضفاف النيل - صورة أرشيفية


الثلاثاء.. انطلاق مهرجان «الهند على ضفاف النيل» بـ 3 محافظات

أ ش أ

الخميس، 01 مارس 2018 - 09:10 م

قال سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتتشاريا، إن مهرجان الهند على ضفاف النيل، الذي تنظمه سفارة الهند للعام السادس على التوالي، سيعقد في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد خلال الفترة من ٦ وحتى ١٧ مارس الجاري.

 

ويشمل برنامج المهرجان، الذي يعد أكبر فعالية ثقافية تنظمها سفارة أجنبية في مصر، عروضا للرقص التقليدي والموسيقى الشعبية واليوجا ومهرجان للطهي وآخر للأفلام الهندية، ومجموعة من الندوات عن العلاقات الاقتصادية بين مصر والهند.

 

وأكد "باتتشاريا"، في تصريح اليوم الخميس، أن المهرجان يمثل رغبة صادقة لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، ويساعد على مد جسور جديدة للتبادل الثقافي والتواصل بين شعبي البلدين، كما يساهم في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين مصر والهند ويعكس التغيرات الكبرى التي تشهدها الهند.

 

ويشارك في المهرجان هذا العام أشهر عازف لآلة السارود التقليدية الهندية أمجد علي خان، والطاهي في مهرجان الطعام الهندي فيكرام أودايجيري، كما تقدم فرقة "كبير كافيه" الهندية مزيجا من الموسيقى الصوفية والموسيقى المعاصرة.

 

ويشهد المهرجان مشاركة مصمم الأزياء الهندي الشهير، تارون تاهيلياني، وكذلك ورش عمل لتعليم الرقص الهندي واليوجا، وكذلك عروض لسلسلة من الأفلام الهندية الشهيرة والتي تركز على التنوع الثقافي والثراء التاريخي للهند، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية بعدسة أحد المصورين المصريين الهواة، وتناقش ندوة اقتصادية فرص تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين خاصة في مجال الشاي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة