محمد عبد الجبار
محمد عبد الجبار


مصر تشارك في غرفة صناعة برلين السياحية

مي سيد

الخميس، 01 مارس 2018 - 10:37 م

تشارك مصر الأربعاء المقبل بوفد رفيع المستوى في بورصة برلين السياحية المعروفة بقمة العالم السياحية، يضم وزيري الطيران والسياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، ومحافظي البحر الأحمر، وجنوب سيناء ورئيس اتحاد الغرف السياحية، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء جمعيات المستثمرين السياحيين والغرف السياحية التابعة لاتحاد الغرف.


قال محمد عبد الجبار المستشار السياحي المصري في برلين أن السوق الألماني من الأسواق المهمة في تصدير السياحة لمصر، مشيرا إلى أن بورصة برلين تعد أكبر حدث سياحي عالمي حيث تشارك فيه جميع الدول المصدرة للسياحة ومعظم قادة العالم في مجال السياحة.


وأشار «عبد الجبار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «عالم بلا حدود»، الذي يقدمه الإعلامي د.عاطف عبد اللطيف، على فضائية «الحدث اليوم»، أن هناك مشاركة مصرية موسعة في الدورة 52 لبورصة برلين التي ستنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل وسط مشاركة دولية كبيرة.


وتوقع «عبد الجبار» وصول عدد السائحين الألمان إلى مصر بنهاية العام الجاري إلى أكثر من مليون ونصف المليون سائح، أن هناك 100 شركة سياحية وفندقا سيشاركون في فعاليات بورصة برلين وأنه سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين شركات السياحة المصرية ومنظمي الرحلات الألمان.

وأشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ستعقد ما يقرب من 65 لقاء، مع كبار منظمي الرحلات السياحية في ألمانيا ومختلف الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتا إلى أن الوزيرة ستستمع لكافة المشكلات التي تواجه منظمي الرحلات الأجانب كما ستلتقي بأعضاء من البرلمان الألماني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة