عبد الله السعيد و أحمد فتحي
عبد الله السعيد و أحمد فتحي


بدائل عديدة في أزمة فتحي والسعيد مع الأهلي.. تعرف عليها

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 02 مارس 2018 - 02:20 م

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار كثيرة حول تجديد عقود ثنائي الأهلي الكبير عبد الله السعيد وأحمد فتحي و كلما ظهر ما يفيد قرب التجديد للثنائي لم تمر الساعات إلا و تنتشر أخبار أخرى عن رفض اللاعبين للتجديد بسبب الماديات.

 

و لكن ماذا إذا ما لم يجدد الثنائي ؟ ما هي الحلول التي ستكون أمام البدري للخروج من هذا المأزق و خاصة أنه يعتمد على الثنائي بشكل كبير جدا. في هذه الحالة سيكون أمام البدري عددا من الخيارات لتعويض غياب كل لاعب.

 

بدائل أحمد فتحي 

 

لعل أقرب الأسماء داخل القلعة الحمراء لتعويض غياب فتحي هو اللاعب الشاب محمد هاني صاحب الـ22 عاما فهم لاعب يمتاز بالسرعة و يجيد اللعب في عدد من المراكز أهمها مركز الظهير الأيمن أو خط الوسط المدافع أو قلب الدفاع و هي نفس المراكز التي يجيد فتحي اللعب فيها و لكن ما ينقص هاني هو الخبرة في ولكن مع الصبر سيكون لاعب كبير خاصة أنه ظهر بشكل مميز خلال عدد من اللقاءات.

 

و يأتي ثانيا على قائمة بدائل فتحي اللاعب المميز باسم علي فهو واحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الوقت الحالي و ظهر بشكل مميز أيضا و لكنه يعاني بشدة من كثرة الإصابات و هو ما يبقيه بعيدا عن خيارات البدري فإذا ما استلزم الاعتماد على اللاعب فلابد إعداد اللاعب جيدا عن طريق برنامج تأهيلي جيد.

 

و في ناشئي الأهلي يوجد كريم يحيى مدافع فريق 97 و هو لاعب قوي البنية طويل القامة و سريع و يتميز بالتمريرات الدقيقة و يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن ووسط الدفاع فسيكون لاعب مهم في الفترة القادمة خاصة انه صغير السن و كان أكثر من ناد قد طلبه للإعارة في وقت سابق و على رأسهم المصري البورسعيدي.

 

ومن الأسماء المطروحة أيضا كريم نيدفيد فهو لاعب شاب قوي يجيد الالتحام و استخلاص الكرة كما أنه يجيد اللعب في مركز الجناح و أو خط وسط كما أن له شخصية قوية على الرغم من حداثة سنه و لعل أكثر ما يعيب نيدفيد أن مركزه الأصلي هو صانع الألعاب أو مركز رقم 10 فوقتها يمكن استغلاله بدلا من السعيد.

 

و قد يكون حسين الشحات لاعب مصر المقاصة الذي يلعب حاليا بين صفوف العين الإماراتي  حلا أيضا فعلى الرغم من انه يلعب في وسط الملعب إلا انه لاعب جوكر يجيد اللعب في أكثر من مركز و كان موسم الانتقالات الماضي قد طلبه الأهلي إلا أن المقابل المادي وقف عائقا عن انضمام اللاعب للنادي الأهلي

 

بدائل عبد الله السعيد

 

قد يكون أهم لاعب يعوض غياب السعيد هو لاعب الأهلي المعار لسموحة ناصر ماهر خاصة و أن اللاعب يظهر بشكل مميز للغاية مع سموحة و نال إشادة الجميع و هو يجيد الاستلام و التسلم و قطع الكرات و ربما سيكون أفضل الحلول نظرا لمشاركته المستمرة في الدوري الممتاز و لكن ربما تعد أهم مشكلاته انه في الأصل جناح أيسر فسيحتاج لبعض الوقت من أجل التأقلم على المركز الجديد.

 

و قد يكون أحمد حمدي هو الحل الثاني بالنسبة للنادي الأهلي و هو لاعب صغير السن فهو لم يتجاوز ال20 عاما و لكنه شارك هذا الموسم في مرات قليلة استطاع من خلالها أن يثبت وجوده و لعل أهم ما يميز حمدي هو إجادته للمراوغة و المرور الجيد و لكن يبقى عنصر الخبرة هو العائق الوحيد أمامه.

 

و من الأسماء القوية أيضا محمد فخري صانع العاب غزل المحلة المنضم حديثا للنادي الأهلي بمليون و 800 ألف جنيه و لم يشارك حتى الآن في أي مباراة على الرغم من كونه أحد أهم اللاعبين الشباب في الكرة المصرية ويعد أحد أهم عناصر منتخب الشباب.

 

و في حالة احتياج الأهلي إلى ضم لاعب من الخارج سيكون أمامه خيارين أحداهما مصري و جنوب أفريقي.

و قد أرتبط اسم اللاعب محمد إبراهيم صانع العاب الزمالك في الفترة الأخيرة بالنادي الأهلي فقد يكون بعده عن المشاركة أساسيا سببا لانضمامه للنادي الأهلي و كان عدلي القيعي قد أكد في تصريحات إذاعية منذ أيام أن اللاعب لديه موهبة كبيرة و أن النادي الأهلي يحتاجه و قد يكون هو البديل المصري

 

أما البديل الأجنبي قد يكون كيجان دوللي صانع ألعاب مونبلييه الفرنسي و الذي أرتبط أسمه بالأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية و كان البدري معجبا به بشدة إلا أن النادي الفرنسي بادر و دفع ما يقارب 35 مليون جنيه و بعد الانتقال للنادي الفرنسي لم يظهر اللاعب بالمستوى المطلوب فقد يكون انتقاله الي الأهلي قريباً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة