وزارة الزراعة
وزارة الزراعة


«الزراعة» في أسبوع| خطة عاجلة للتنمية بسيناء وتحديد سعر القطن

عادل إسماعيل

الجمعة، 02 مارس 2018 - 04:40 م

شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال الأسبوع الماضي، نشاطا مكثفًا في العديد من القطاعات، فضلا عن اتخاذ عدد من القرارات التي تصب في صالح الفلاح المصري.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها الوزارة خلال هذا الأسبوع.

 

تطوير محالج القطن

في بداية الأسبوع بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عبد المنعم البنا، ووزير قطاع الأعمال د. خالد بدوي، خطة تطوير محالج القطن على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها، بما يساهم في دعم الصناعات النسيجية والنهوض بها، وتحقيق قيمة مضافة للقطن المصري، وتحديد سعر ضمان مشجع لمزارعي القطن بعد دراسة تكاليف الإنتاج.

 

تنمية زراعية بكفر الشيخ 

واستعرض وزير الزراعة ومحافظ كفر الشيخ، مجالات التعاون في المشروعات الزراعية بالمحافظة وتطويرها بما يساهم في النهوض بها لتحقيق تنمية زراعية بالمحافظة، وبما يصب في مصلحة فلاحي المحافظة، وزيادة دخولهم ورفع مستوى معيشتهم، وتحقيق تنمية زراعية مستدامة بالمحافظة، وذلك حلال استقبال محافظ كفر الشيخ في ديوان الوزارة.

 

النهوض بإنتاج التمور

وبحث وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل النهوض بإنتاج وصناعة التمور، خاصة وأن الوادي الجديد من أهم المحافظات التي تشتهر بزراعات النخيل وإنتاج التمور فائقة الجودة، مما يعطيها ميزة نسبية في جذب الاستثمارات في هذا المجال.

 

الاتحاد الأوروبي يشيد بصادراتنا الزراعية

وتسلم زير الزراعة، خطابا رسميا من الاتحاد الأوروبي، يشيد بصادرات مصر من الفراولة والفلفل، والإعلان عن برنامج قومي لتكويد المزارع المصرية وتوحيد معايير تداول المنتجات للاستهلاك المحلي والتصدير إلى الخارج.

 

خطة عاجلة للتنمية الزراعية بسيناء

وتنفيذًا لتكليفات «السيسي» لتحقيق التنمية والاستقرار بسيناء، أعلنت وزارة الزراعة عن خطة عاجلة للتنمية الزراعية الشاملة في سيناء.

 

تحديد سعر القطن

وأعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عبد المنعم البنّا، أن مجلس الوزراء وافق على تحديد سعر ضمان لأصناف قطن الوجه القبلي بقيمة ٢٥٠٠ جنيه للقنطار، و٢٧٠٠ جنيه لأصناف قطن الوجه البحري، لافتا إلى أن سعر الضمان للعام الجديد للقطن يمثل زيادة 19% عن العام السابق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة