القيادات الأمنية بالغربية
القيادات الأمنية بالغربية


«الداخلية» تكرم شهداء الحماية المدنية في يومهم العالمي

د.محمد كمال- أسماء مصطفى

الجمعة، 02 مارس 2018 - 09:16 م


استمرت جميع إدارات الحماية المدنية بوزارة الداخلية، لليوم الثاني على التولي الاحتفال بيومها العالمي، في كافة إرجاء القطر المصري.


وتحتفي وزارة الداخلية، باليوم الذي حددته المنظمة الدولية للحماية المدنية، وذلك لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها إدارته بشكل سريع وفعال، وتذكيراً بحجم التضحيات والجهود التي يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية.


 وفي هذا الصدد نظمت إدارات الحماية المدنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية عدة فعاليات احتفالا بتلك المناسبة.


ففي الغربية نظمت مديرية الأمن احتفال بمركز تدريب الشرطة طنطا، بحضور اللواء «محافظ الغربية» واللواء مساعد الوزير لمنطقة وسط الدلتا، واللواء مدير أمن الغربية، والقيادات الأمنية وضباط وأفراد إدارة الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.


وأهدى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، درع الحماية المدنية لأسر الشهداء، تقديراً لتضحياتهم.


وقال «حسونة» إن الهدف من اليوم هو التوعية بأهمية دور رجال الحماية المدنية في حماية المواطنين من أخطار الحرائق والحد من المخاطر، إضافة لغرس ثقافة السلامة في السلوك اليومي للمواطن وإحساس الجميع بالمهام الإنسانية النبيلة والدور الكبير الذي تقوم به إدارة الحماية المدنية.


ومن المنتظر أن تقيم مصلحة الدفاع المدني احتفالا بتلك الذكرى، برئاسة اللواء على عبد المقصود مساعد الوزير للحماية المدنية، وبإشراف اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء مجدي الشلقاني نائب مدير إدارة الشرطة المتخصصة.   


وستشهد الاحتفالية، تنفيذ عدد من الأنشطة، وتتضمن العروض التدريبية لقوات الحماية المدنية، وعقد ندوات تثقيفية لنشر الوعي المجتمعي في مختلف مجالات الحماية المدنية بالمدارس والميادين العامة ودعوة عدد من طلاب المدارس ودور الأيتام، وتكريم أسر الشهداء ومصابي الحماية المدنية خلال الفترة السابقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة