المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

أضخم موازنة في تاريخ مصر

عمرو الخياط الجمعة، 02 مارس 2018 - 11:10 م

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في تصريحات خاصة لـ»أخبار اليوم»‬ أن الحكومة سوف تتقدم إلي مجلس النواب بمشروعات الموازنة العامة للدولة (٢٠١٨ - ٢٠١٩) قبل الموعد الدستوري المحدد له في ٣١ مارس الحالي تمهيدا لمناقشتها وإقرارها من المجلس.
وقال شريف إسماعيل، إن موازنة العام الحالي ستكون الأضخم في تاريخ مصر وتستهدف تخصيص فائض أولي، وزيادة في معدلات النمو، والإنفاق لصالح حزمة الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة والخدمات العامة وزيادة الاستثمارات العامة التي تستهدف تقليل نسبة البطالة مشيرا إلي أن الاستثمارات في المشروعات القومية حققت أهدافها في المرحلة السابقة في خفض معدلات البطالة إلي ١١٫٣٪.. وقال إننا نستهدف في مشروع الموازنة الجديدة العمل علي خفض معدلات البطالة إلي أقل من النسبة التي تحققت حتى الآن.
وأشار رئيس الحكومة إلي أن مجلس المحافظين سوف يعقد اجتماعا مهما غدا برئاسته لمناقشة العديد من الملفات يأتي في مقدمتها المشروعات المتوقفة للإسراع في إدخالها الخدمة في جميع المحافظات خاصة ما يتعلق بمشروعات الخدمات الاجتماعية مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي إلي جانب التعليم والصحة بشكل عام، مؤكدا أن ملف التخلص من القمامة سيكون له الأولوية في مناقشات مجلس المحافظين  في ضوء ما تم الانتهاء إليه من إنشاء شركة للتخلص من القمامة في جميع المحافظات.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة