سميرة سعيد
سميرة سعيد


حوار| سميرة سعيد: «بتلكك علشان أرجع بلدي»

أحمد السنوسي

السبت، 03 مارس 2018 - 03:05 ص

استطاعت منذ ظهورها على الساحة الفنية أن تأثر قلوب عدد كبير من جمهور الوطن العربي فهي المغربية المصرية التي وحدت قلوب البلدين، وبالرغم من أنها تستغرق وقت كبير في اختيار أعمالها إلا أنها تخرج لنا كل مرة بقنبلة غنائية تسحب بها البساط من تحت أرجل زملائها علي المستوي الفني وكان أخرها أغنية "هوا هوا" التي كانت حديث الشارع المصري على مدار العاميين الماضيين.
إنها الديفا سميرة سعيد التي فتحت قلبها لـ "بوابة أخبار اليوم"، قائله: «اشتياقي إلى بلدي، وعائلتي و أسرتي كان سبب تواجدي من خلال مهرجان قفطان نورتي .. بعد أن غبت عن مدينة طنجة أكثر من 20 عاما التي لا تبعد عن بلدي الرباط إلا ساعتين تقريبًا».

 

في البداية حدثينا عن أسباب موافقتك على أحياء حفل ختام مهرجان قفطان نورتي بطنجة؟
سعدت جدًا بالعودة من جديد إلي مدينة طنجة بعد غياب عنها تجاوز العشرين العام تقريبا، لذلك كنت حريصة على انقضاض فرصة المجيء إليها من خلال «مهرجان قفطان نورتي»، بعد أن وجدت جدية والتزام من السيد زكي بوملال مدير المهرجان، وحرصه الشديد علي أخراج حفل المهرجان بشكل يليق باسمي.
وبصراحة مطلقة كنت "بتلكك" من أجل العودة إلي المغرب لزيارة أهلي وأسرتي بمدينة الرباط  لذلك كنت حريصة على الموافقة على أحياء حفل المهرجان في دورته الرابعة.
كما أن مهرجان "قفطان نورتي" جزء يساعد على نشر جزء كبير من الثقافة المغربية بسبب اهتمامه بنشر القفطان المغربي بين دول العالم، كما أنه يحرص على تواجد ثقافات أخري خلال المهرجان لذلك يستطيع أن يمزج بين القفطان والأزياء العالمية من خلال تواجد مصممين عالميين.


الجمهور المغربي يحفظ أغنيتك المصرية رغم غيابك عن الساحة المغربية؟
نجاح أي أغنية بمصر يعتبر نجاح في الوطن العربي كله، فبتأكيد جمهوري المغربي المتابع لأعمالي لا يميز بين أغنية مصرية أو مغربية أو حتى خليجية ولكنه يحفظها بسبب ثقته في الفنان الذي يؤديها.


عامان على نجاح ألبوم "عايزة أعيش" متي ستطرح الديفا ألبومها الجديد؟
لم أشعر بمرور عامين علي طرح البوم "عايزة أعيش" بسبب النجاح الكبير الذي حققه، الحمد لله الألبوم أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب طرحة واستمرت حتى يومنا هذا، كما أن الأعمال تأخذ وقت كبير فى تحضريها من اختيار كلمات وتلحين و توزيع وطريقة الغناء نفسها، أما عندما يكون لدي فكرة كلمات فتستغرق وقت أطول من أجل كتابة الأغنية بالشكل المطلوب.


ما أهم ما يميز ألبومك الجديد؟
ما زلت في مرحلة البحث عن أشكال جديدة ومختلفة وسوف أقدم شكلا مختلفا عن ألبومي الأخير "عايزة أعيش" خاصة بعد نجاحه الكبير لأني لا أحب تكرار نفسي، وأتمنى أن ينال رضاهم فقد بذلت فيه مجهودا كبيرا مع مجموعة كبيرة من الملحنين والموزعين والشعراء.


هل تعيش الديفا قصة حب جديدة بعد جلسة التصوير التي خضعت لها بعيد الحب؟
اعتدت على الاستقلالية، لذلك يصعب عليا التفكير مرة أخري فى الاستغناء عنها حتي الآن كما أننى لم أصب بـ “الزلزال العاطفي” الذي يقنعني بفكرة الزواج مرة أخري. بعد انفصالي عن زوجي السابق ووالد أبني شادي، عشت لفترة طويلة بصحبة أبني، وهو ما دفعني إلى التضحية بحياتي الشخصية.

 

ما الأصوات التي تحب سميرة سعيد الاستماع إليها؟

أصالة وأنغام وشيرين، من الأصوات التي أستمتع وأنا أستمع إليها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة