«فلاديمير فورونكوف» وكيل الأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
«فلاديمير فورونكوف» وكيل الأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب


رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يزور القاهرة..اليوم

وردة الحسيني

السبت، 03 مارس 2018 - 09:09 ص

يبدأ وكيل الأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب "فلاديمير فورونكوف"، زيارة إلى القاهرة، صباح اليوم السبت 3 مارس، تستغرق يومين بدعوة من الحكومة المصرية.

 

يجتمع  فورونكوف، خلال الزيارة مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومساعد وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي "إيهاب فوزي"، ومساعد وزير الدفاع للتعاون الدولي اللواء محمد الكشكي.

 

كما يجتمع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مع فضيلة الإمام الأكبر للأزهر د.أحمد الطيب، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، فضلا عن ممثلي السلك الدبلوماسي وفريق الأمم المتحدة بمصر .

 

ويناقش فورونكوف مع نظرائه التهديد المتصاعد للإرهاب وسبل تعزيز التعاون الدولي وفقا للقانون الدولي، وإستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، فضلا عن قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

 

يذكر أن إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، التي اعتمدتها الجمعية العامة في عام 2006، توفر خطة شاملة لتوجيه جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، ويتم استعراض الإستراتيجية العالمية كل سنتين لضمان اتساقها مع احتياجات الدول الأعضاء استجابة لهذا التهديد السريع التطور، حيث سيتم استعراضها في يونيو المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة