صورة من بورصة برلين 2017 صورة من بورصة برلين 2017

100 آلف سائح ألماني زاروا مصر في يناير وتوقعات بتخطي عام الذروة

مي سيد السبت، 03 مارس 2018 - 10:03 ص

يستعد قطاع السياحة للمشاركة في بورصة برلين التي تبدأ فعاليتها من 7 إلى 10 مارس ، وتعد بورصة برلين من أهم المعارض السياحية حول العالم .

و من جانبه أوضح رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عاطف عبد اللطيف ،  أن السوق الألماني بشكل خاص يمثل أهمية كبرى لمصر حيث أنه في عام 2017 زار مصر مليون و234 ألف سائح ألماني بزيادة 90% مقارنة بعام 2016 ومن المتوقع أن يتخطى عدد السياح الألمان في مصر حاجز المليون ونصف مليون سائح في 2018 ليتخطى عام الذروة في 2010 الذي بلغ مليون و300 ألف سائح ألماني.

وأكد عاطف ، انه طبقا للبيانات المتاحة نجد أنه خلال شهر يناير هذا العام بلغ عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر 100 ألف سائح رغم وجود منافسة شديدة بين السوق المصري والتركي على السياحة الألمانية.

قال محمد عبد الجبار المستشار السياحي المصري في برلين أن السوق الألماني من الأسواق المهمة في تصدير السياحة لمصر، مشيرا إلى أن بورصة برلين تعد أكبر حدث سياحي عالمي حيث تشارك فيه جميع الدول المصدرة للسياحة ومعظم قادة العالم في مجال السياحة.

وأشار عبد الجبار، أن هناك مشاركة مصرية موسعة في الدورة 52 لبورصة برلين التي ستنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل وسط مشاركة دولية كبيرة.

وتوقع عبد الجبار، وصول عدد السائحين الألمان إلى مصر بنهاية العام الجاري إلى أكثر من مليون ونصف المليون سائح، أن هناك 100 شركة سياحية وفندقا سيشاركون في فعاليات بورصة برلين وأنه سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين شركات السياحة المصرية ومنظمي الرحلات الألمان.

و من جانبها أعلنت وزيرة السياحة رانيا المشاط  أنه سيتم المشاركة في البورصة هذا العام بمحتوى ومضمون مختلف عن الأعوام السابقة، مؤكدة على أهمية استعادة  المصداقية مع شركاء المهنة بالخارج للوصول لنتائج أكثر ايجابية.

وقالت "المشاط" إن القطاع السياحي يستهدف استعادة ثقة شركائنا من صناع القرار السياحي في كافة الأسواق المصدّرة للحركة السياحية للمقصد المصري حتى نتمكن من الوصول إلى نتائج إيجابية".

 و أشارت وزيرة السياحة، إلى أن القطاع يمكنه توفير العديد من فرص العمل و أن المرحلة الحالية هي مرحلة الإصلاح الهيكلي في الاقتصاد وذلك يتطلب أن يكون هناك توافق وتناسق في العمل بين الجميع على السواء من ممثلي القطاع الخاص والقطاع الحكومي والإعلام.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة