close
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

خبير اقتصادي: 7.2 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية في مصر

عواد شكشك السبت، 03 مارس 2018 - 01:46 م

قال الدكتور سامي الهلالي، الخبير المالي والاقتصادي، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة غدًا الأحد، تأتي لمكانة مصر الاقتصادية والدولية، وستعزز من فرص التعاون خلال الفترة المقبلة.


وقال في تصريحات صحفية اليوم السبت3 مارس 2017، إن المملكة تزخر بالعديد من الموارد، وأهمها النفط، فضلًا عن ريادتها في العديد من الصناعات، لافتا إلى أن مصر هي الأخرى تتمتع بالعديد من الامكانيات والقوى العاملة الهائلة والمدربة، ما يمكن البلدين من التعاون والتكامل الاقتصادي.


وتوقع "الهلالي"، أن تكون الاصلاحات الاقتصادية الأخيرة في مصر، هي الدافع لزيارة ولي العهد السعودي، ووفد من رجال الأعمال بالمملكة، لضخ مزيد من أمالاستثمارات في العديد من المشروعات التي وفرتها الحكومة.


وقال: إن استثمارات المملكة وصلت قيمتها إلى حوالي 7.2مليار دولار، والاستثمارات المصرية في السعودية بلغت 1.1 مليار دولار، في مشروعات متنوعية مابين صناعية وتجارية وخدمية، متوقعًا أن تشهد زيارة محمد بن سلمان مزيدًا من التعاون والاتفاقيات التي ترفع هذه الاستثمارات مستقبلًا.


وتوقع زيادة التبادل التجاري بين البلدين بنهاية هذا العام، ليصل إلى مستويات معقولة أكثر من معدل العام الماضي الذي بلغ 2.6 مليار دولار.


وطالب بإبرام الاتفاقيات التي تزيد من آفاق التعاون، خاصة أن مصر والسعدوية يملكان من الموارد والإمكانيات ما يؤهلهما لأن يكونا في مصاف الدول المتقدمة.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة