مشاركة «مصرية سعودية» في معرض دبي للأخشاب.. 12 مارس
مشاركة «مصرية سعودية» في معرض دبي للأخشاب.. 12 مارس


مشاركة «مصرية سعودية» في معرض دبي للأخشاب.. 12 مارس

حازم الشرقاوي

السبت، 03 مارس 2018 - 03:44 م

تشارك مصر بوفد رفيع المستوى من رجال الأعمال المصريين العاملين بمجال صناعة الأثاث والأخشاب في معرض دبي للأخشاب في نسخته 13 خلال الفترة من 12- 14 مارس الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

 

قال داوود الشيزاوي، رئيس مجموعة الاستراتيجي للمعارض إن البلدين تربطهم علاقات تجارية كبيرة حيث استحوذت الإمارات على ما يزيد علىى 12.5% من الصادرات المصرية بقيمة تتجاوز 12.07 مليار درهم إماراتي خلال العام الماضي. 

 

وأضاف «الشيزاوي»، أن المعرض سيحظى هذا العام بزيارة وفد مصري رفيع المستوي من رجال الأعمال المصريين العاملين بمجال صناعة الأثاث والأخشاب في مصر، للاطلاع على أحدث التكنولوجيا الحديثة من ماكينات واكسسوارات ملحقات صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية.

 

وتابع: «المعرض يساهم بشكل كبير في تنمية الصناعة والتجارة في منطقة الشرق الاوسط وإفريقيا عن طريق تجميع أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الاخشاب ومكائن تصنيع الأثاث والمنتجات الخشبية، لتزويد السوق المحلي والإقليمي بأحدث التقنيات والخامات وإتاحه المجال لتنمية الصناعة العربية في مجال الأثاث والمنتجات الخشبية لدعم تنافسية المنتج العربي في الأسواق العالمية وفتح مزيد من الفرص وعقد الصفقات التجارية بين المصنعين وأكبر المورين العالميين خلال فاعليات المعرض، وخلق علاقات تبادلية بين عدد من البلاد العربية وباقي دول العالم في هذا المجال.  

 

وأوضح «الشيزاوي»، إلى أنه يتوافد على زيارة المعرض عددًا كبيرًا من المصنعين ورجال الأعمال السعوديين العاملين بمجال الأخشاب وذلك بالتزامن مع نمو وتطور العلاقات التجارية بين دولتي الإمارات والسعودية، حيث تعد المملكة شريك أساسي لدولة الإمارات وقد قدر المتوسط السنوي من واردات الممكلة من الإمارات نحو 16 مليار و430 مليون درهم في الأعوام الماضية، بحسب تصريح صادر من وكيل وزارة الاقتصاد للشئون الخارجية بدولة الإمارات.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة