هشام عكاشة رئيس البنك الاهلي المصري
هشام عكاشة رئيس البنك الاهلي المصري


رئيس البنك الأهلي: مستند واحد فقط لشراء شهادة أمان المصريين

شيماء مصطفى

السبت، 03 مارس 2018 - 04:47 م

 

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن قيام البنك بطرح شهادة أمان المصريين، للبيع بجميع فروعه بدءًا من الغد الأحد 4 مارس 2018.


وأكد هشام عكاشة، في تصريحات خاصة بـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المستندات المطلوبة لشراء شهادة أمان المصريين؛ هي بطاقة الرقم القومي فقط ولا يشترط وجود شهادة صحية.


وأشار إلي أنه من المقرر قيام مجموعات عمل من البنك بزيارات للشركات للتسهيل على العاملين بها لشراء الشهادات الجديدة، وذلك لتخفيف الضغط على فروع البنك.


وأضاف رئيس البنك الأهلي، أن كل من يتراوح عمره بين 18 إلي 59 عامًا يستطيع شراء شهادة أمان المصريين، طالما أنه غير مؤمن عليه في أى جهة من الجهات.


وأوضح هشام عكاشة، أنه سيتم طرح شهادة أمان المصريين للتأمين على العمالة الحرة والموسمية والمؤقتة وعمال التراحيل والفلاحين والمرأة المعيلة، بفائدة 16% سنويًا، وأن مدة الشهادة 3 سنوات ويتم تجديدها مرتين.

وأوضح رئيس البنك الأهلي، أن الشهادة الجديدة توفر تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، و أن فئة شهادة أمان المصريين تتراوح بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة، مؤكدًا أنه يتم طرحها بدون رسوم إدارية.


وتبدأ البنوك الأربعة "الأهلي المصري، وبنك مصر، والقاهرة، والزراعي المصري"، بالإضافة إلي شركة مصر لتأمينات الحياة، غدًا الأحد 4 مارس 2018، في طرح شهادة أمان المصريين، للعمالة الحرة والمؤقتة والموسمية والفلاحين وعمال التراحيل.


وقاد البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، هذه المبادرة استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب البنوك وشركات التأمين بالتأمين على العمالة الغير مؤمن عليها والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم الغير ثابت.


وتتراوح فئات شهادة أمان المصريين بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة.


وتوفر شهادة أمان المصريين؛ فئة 500 جنيهًا تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة تصل لـ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1000 جنيهًا توفر 20 ألف جنيه تصل لـ 100 ألف جنيها في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيهًا توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيهًا للعميل تصل لـ 200 ألف جنيهًا جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2500 جنيهًا توفر نحو 50 ألف جنيهًا تغطية تأمينية تصل لـ 250 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة؛ للفئة العمرية من ١٨ إلي ٥٩ سنة وبدون كشف طبي، وأن يتضمن التأمين الجديد ، شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح من ٥٠٠ إلي ٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، بمقدار يتراوح من ٥٠ ألف إلي ٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلي ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة