إينو
إينو


تعرف على أبرز ما قدمه «إينو» للكرة المصرية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 مارس 2018 - 04:53 م

رحل عن عالمنا الكابتن «إينو» في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت 3 مارس، عن عمر يناهز الـ 60 عامًا في حادث انقلاب سيارته على طريق بورسعيد القاهرة، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبراز لقطات مشوار الراحل.

 

ولد محمد سلامة الشهير بـ«إينو» يوم 30 من أغسطس عام 1958 بحي حلوان بمحافظة القاهرة، وبدأ مشواره في عالم كرة القدم مع ناشئي نادي التصنيع في دوري الدرجة الأولى ثم صعد معهم إلى الدوري الممتاز موسم 77 / 78 ولم يستمر نادي التصنيع كثيرا في الدوري الممتاز وهبط «إينو» وفريقه بنهاية الموسم وسرعان ما عاد إلى منافسات الدوري الممتاز مرة أخرى في 79 / 80  ولكنه هبط مرة أخرى ولكن هذه المرة بدون «إينو».

 

بعد المستوى الطيب الذي قدمه «إينو» في هذا الموسم أصبح حديث الجميع وهو ما دفع السيد المتولي رئيس النادي المصري -في هذا الوقت- لضمه لصفوف النادي البورسعيدي وبدأ في موسم 80 / 81 رحلة طويلة من العطاء في خط وسط الفريق البورسعيدي وسرعان ما دخل قلوب كل مشجعي النادي ليس فقط بسبب مهارته العالية وتسديداته الحاسمة ولكن بسبب بسالته داخل الملعب وخارج الملعب إلى الحد الذي وصل فيه «إينو» إلى رمز يطلق الأهالي اسمه على أبنائهم  تيمننا به.

 

وخلال المواسم التي لعبها «إين» في الدوري الممتاز مع المصري منذ أوائل الثمانينات إلى أوائل التسعينات نجح مع زملائه في احتلال المركز الثالث بجدول الدوري مرتين متتاليتين في 79 / 80 و 80 / 81 كما احتل المركز الرابع لموسمين هذا غير أنه وصل إلى نهائي الكأس لثلاث مرات.

 

وكان «إينو» في تلك الفترة أحد الركائز الأساسية في المنتخب الوطني حيث أنه شارك بقميص المنتخب في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 93 .

 

وبعد اعتزال «إينو» للعب لم يبتعد كثيرا عن الملاعب حيث عمل الراحل في التدريب وقاد العديد من الأندية قبل أن يعود لمهام مدير الكرة بالمصري ثم أصبح مستشارا فنيا لنادي المصري البورسعيدي وإدارته.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة