المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء


تحديث أنظمة الأمن بـ«السكك الحديدية» بـ16 مليار جنيه 

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 03 مارس 2018 - 06:56 م

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبتـ بالدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمتابعة آخر مستجدات حادث تصادم عربتي ركاب بعربة بضائع بمحافظة البحيرة الأربعاء الماضي.


وتطرق اللقاء لبحث ملابسات الحادث، والتعرف على الجهود التي بذلت من جانب الوزارة لتجاوز آثاره من ناحية حركة وخدمة السكك الحديدية، حيث أوضح الوزير أن الحادث قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة، ويجري حالياً تفريغ الأشرطة التي تتضمن الاتصالات الخاصة بسائق القطار، وما يتعلق بأنظمة الإشارات، بما يمكن من معرفة أسباب وحقيقة ما وقع بالفعل.


وتابع رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أعمال اللجنة المشكلة من جانب، وزارة النقل للتعامل مع الحادث، ووجه بمراجعة إجراءات الأمان على الخطوط المختلفة للسكة الحديدية، تحقيقاً لمراجعة ضوابط الأمان والسلامة وتشديد الرقابة على مدى الالتزام بلوائح التشغيل.

 

كما أضاف وزير النقل أنه يجري حالياً تنفيذ مشروعات لتطوير مرفق السكك الحديدية بصورة شاملة والتي بدأ تنفيذها عام 2015 ومن المقرر أن تبدأ تؤتي ثمارها بشكل تدريجي، بحيث تنتهي جميع تلك المشروعات في عام 2022، باستثمارات تبلغ نحو 55 مليار جنيه.

 

وأشار الوزير إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً تم خلالها بالفعل تغيير أنظمة الأمان بطول 750 كم، وجاري العمل لاستكمال التحديث بتكلفة  تصل لنحو 16 مليار جنيه، ذلك فضلاً عن استقدام جرارات جديدة بتكلفة 17 مليار جنيه، وعربات جاري التعاقد عليها حالياً بعدد 1300 عربة مكيفة وغير مكيفة بقيمة 19 مليار جنيه، بالإضافة إلى أعمال المزلقانات حيث تم الانتهاء من 300 مزلقان منها من خلال تغيير قضبان السكة الحديد القديمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة