السفير أحمد القويسني
السفير أحمد القويسني


دبلوماسي: عودة السفير السوداني نجاح لآلية جديدة في التنسيق بين الجانبين

أحمد نزيه

السبت، 03 مارس 2018 - 07:30 م

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير أحمد القويسني، إن عودة السفير السوداني للقاهرة مرة أخرى بعد قطيعةٍ دامت لشهرين يمثل نجاحًا لآليةٍ جديدةٍ في التنسيق والصراحة وإدارة رشيدة للعلاقات الحيوية المصرية السودانية، معتبرًا أن ما حدث من خلافات يمثل سوء فهم لطبيعة العلاقات المصرية السودانية.

وأعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، عودة السفير السوداني لدى القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، لممارسة مهام عمله مرة أخرى متجاوزًا بذلك خلافاتٍ دبلوماسيةً بين البلدين، استمرت لنحو شهرين.

وفي هذا الصدد، رأى القويسني أن مسألة عودة السفير أعقبت جلسات مصالحة، وآلية جديدة تم فيها اجتماع وزيري الخارجية في البلدين إلى جانب رئيسي الأجهزة الأمنية هنا وهناك، وهي ما أسفر عنها زوال سوء الفهم بين الجانبين.

وحول مساهمة عودة السفير السوداني للقاهرة مرة أخرى في رأب الصدع بين الجانبين، تحدث الدبلوماسي المصري عن الأزمات السياسية واردةٌ بين الحلفاء والأشقاء، مؤكدًا أن الضمانة الوحيدة لعدم وجود الخلافات بين الجانبين مرة أخرى هي وجود آليات رشيدة بين البلدين للتصالح وحل الخلافات بشكلٍ دائمٍ، دون أن يكون الحل مقتصرًا على عودة السفير فقط لا غير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة