وحدة علاج الفيرسات الكبدية بالفيوم
وحدة علاج الفيرسات الكبدية بالفيوم


باستخدام مكبرات الصوت

نتائج مبهرة لقوافل مبادرة القضاء على فيروس سي بالفيوم

محمود عمر

الأحد، 04 مارس 2018 - 11:03 ص

أصبحت محافظة الفيوم من أولى محافظات الجمهورية التي تسلم أغلب مرضى فيروس سي، جرعات العلاج المخصصة لهم.

 

وقامت مديرية الصحة بالفيوم بالاتصال بباقي المرضى الذين لم يصرفوا مقرراتهم من العلاج، وناشدتهم بسرعة التوجه إلى قوافل مبادرة الرئيس السيسي، من أجل مصر خالية من فيروس سي 2020 ، لصرف العلاج.

 

وقال رئيس وحدة الفيروسات الكبدية بالفيوم د.مصطفى حمدي، إن المحافظة بها وحدتين لصرف علاج مرضى فيروس "C" إحداهما في مستشفى الفيوم العام، والثانية في مستشفى أبشواي المركزي.

 

 وأشار د.مصطفى حمدي، إلى أن عدد من تقدموا لصرف علاج المرض في الفيوم بلغ نحو 12 ألف مريض، تم صرف العلاج لـ 95% منهم ويتبقى 5% فقط، مؤكدا توافر مقرراتهم من العلاج، لافتا إلى أن المديرية تستخدم كافة الوسائل للوصول إلى هؤلاء قبل إرسال ملفاتهم مرة أخرى إلى الوزارة، منوها إلى إطلاق سيارات بمكبرات صوت تجوب القرى والعزب والنجوع للوصول إلى المرضى الذين تخلفوا عن صرف العلاج، وبالفعل استجاب بعضهم وحضر لصرف العلاج.

 

وناشد رئيس وحدة الفيروسات الكبدية بالفيوم، المرضى بضرورة الحضور لاستلام العلاج الخاص بهم، مشيرًا إلى أن الفيوم ألغت قوائم الانتظار تمامًا بالنسبة للذين يعانون من المرض، ولا يوجد أي مريض على قائمة الانتظار بالمحافظة، وأن نسبة الـ 5% المتبقية هم من تخلفوا عن الحضور على الرغم من التواصل معهم بالاتصال أكثر من مرة.

 

وكشف أن وزارة الصحة أمهلت من لم يصرفوا علاجهم، قبل أن يتم إرسال ملفاتهم إلى المجالس الطبية المتخصصة، تمهيدًا للنظر في حالاتهم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة