احتفالية تكريم  الفائزين والفائزات فى مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية
احتفالية تكريم الفائزين والفائزات فى مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية


بمشاركة مصرية.. سلطنة عمان تقيم المعرض الدولي للصناعات الحرفية

هبة عبدالفتاح

الأحد، 04 مارس 2018 - 12:01 م

احتفلت سلطنة عمان بتكريم الفائزين في مسابقة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية التي تقام تعبيرا عن الاهتمام الكبير برعاية الحرفيين . 
تزامنا مع الاحتفالات أقيم المعرض الدولي للصناعات الحرفية بمتنزه القرم الطبيعي  حيث سجل نقلة نوعية في الصناعات الحرفية مع إبراز الهوية التراثية، وقد استقطب عددا  كبيرا من الزوار الذين حرصوا على زيارته لمشاهدة التطور النوعي في المنتجات.شاركت في المعرض مصر  إلى جانب السلطنة والعديد من دول العالم  وفي مقدمتها الصين  والأردن ولبنان والسودان والجزائر والهند وإيران وماليزيا ونيجيريا وأوزبكستان  وتركمانستان وسيرلانكا ، بالإضافة إلى عدد من الهيئات والمنظمات الدولية المختصة كمجلس الحرف العالمي. تضمن المعرض محتويات ومنتجات حرفية متطورة تعرض لأول مرة.
من جانبها اهتمت  السلطنة  خلال الفترة الماضية بمسح وتسجيل وتوثيق الصناعات الحرفية والمهن التقليدية العمانية ومنتجاتها العديدة.وللحفاظ على  حقوق الملكية الفكرية لها، تم تسجيل الكثير منها لدى « اليونيسكو » .
ومن أبرز ما تم  انجازه  تحويل هذا القطاع إلى مجال جاذب للأيدي العاملة ، سواء من خلال تجديد وزيادة مراكز التدريب ومصانع المنتجات الحرفية ، أو من خلال تقديم منتجاتها في إطار متطور في المواقع السياحية  ، مع العناية بالعاملين فيها وزيادة قدراتهم المهنية والحرفية والابتكارية أيضا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة