ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان


رئيس تحرير عكاظ: زيارة «ولي العهد» لمصر تؤكد عمق العلاقات

شيماء محمد

الأحد، 04 مارس 2018 - 02:09 م

تأتي زيارة ولي العهد السعودي لمصر كدعم للرئيس عيد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، كما أن توقيت الزيارة يعني إضافة إلى عمق العلاقات وما تحمله من رسائل ومباحثات بشأن كثير من القضايا ومواجهة الإرهاب، حسبما صرح جميل الذيابي رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية.

 

وقال «الذيابي» إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة تمثل حدثا هامًا يفصح عن الكثير من الإشارات، كونها أول محطة في سلسلى جولاته الخارجية.

 

وأكد تحرير صحيفة عكاظ السعودية الذي يرافق ولي عهد العاهل السعودي خلال زيارته إلى مصر، أن اختيار مصر كأول دولة يزورها ولي العهد في إطار جولاته لأكثر من دولة يأتي ليؤكد عمق العلاقات بين البلدين، كما أن هناك كثيرًا من اللقاءات جمعت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي.

 

وأشار «الذيابي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»  إلى أن الزيارة تحمل أكثر من رسالة منها رسالة واضحة للرد على كل من يسعى لزعزعة الاستقرار بين البلدين، مضيفا أنه ستتم مناقشة كثير من الملفات خصوصا على مستوى الأخطار التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وبحث الأزمات في سوريا واليمن والعراق وليبيا، إضافة إلي الحديث عن الترتيبات الخاصة بالقمة العربية بالرياض، موضحًا أن الزيارة أيضا ستتطرق إللا مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.


وأوضح أن «استقرار مصر وأمنها هو استقرار للمنطقة كلها وأن الاستقرار الذي شهدته مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يعني استقرار للمنطقة وأي زعزعة للاستقرار في مصر تعني زعزعة الاستقرار في المملكة العربية السعودية والعكس».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة