وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني


فتح الباب أمام المستثمرين للبدء في إنشاء مطار رأس سدر 

شريف داود

الأحد، 04 مارس 2018 - 02:19 م

أعلنت الشركة المصرية للمطارات، التابعة لوزارة الطيران المدني، فتح باب التقدم أمام المستثمرين والشركات المصرية، لتشييد وتشغيل وإعادة تسليم مطار رأس سدر الدولي بشبه جزيرة سيناء بنظام الـBOT، إضافة إلى تنمية سياحية متكاملة بنظام التملك أو الانتفاع للمصريين.

 

وصرح مصدر مسؤول بالشركة، أن ذلك يتم بمشاركة الهيئة العامة للتنمية السياحية، مشيرا إلى أن مساحة المطار تبلغ حوالي ٣٤ مليون م٢، بالإضافة لمساحة أرض تبلغ ٦ ملايين م٢ بمنطقة رأس سدر جنوب عيون موسى.

 

وأضاف المصدر، أنه سيتم اختيار الشركات المؤهلة طبقا لأحكام وضوابط القانون رقم ١٤ لسنة ٢٠١٢ المعدل بالقانون رقم ٩٥ لسنة ٢٠١٥ ولائحته التنفيذية، وطبقا للمعايير المطلوبة بكراسة طلب التأهيل التي يمكن الحصول عليها مقابل مبلغ ١٠ آلاف جنيه، ثم تقديم مستندات التأهيل في ظرف مغلق في موعد أقصاه 15 أبريل المقبل.

 

وأشار المصدر، إلى أنه يمكن للشركات المصرية المتقدمة للتأهيل التحالف مع شركات عالمية، من خلال شراكة قانونية لتعزيز فرصها في التأهيل، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن الشركات والمستثمرين المقبولين في موعد أقصاه ١٦ يوليو المقبل، لبدء تنفيذ المشروع.

 

وحول مطار رأس سدر، أكد المصدر أن إقامة المطار تأتي تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 527 لسنة 2015، وكذا بناء على ما تم عرضه بواسطة المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وموافقة مجلس الوزراء بتخصيص 34 مليون متر مربع، مشيرا إلى أن سعر الطرح لن يتحدد إلا بعد تقدم المستثمرين، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع.

 

وأوضح أن المطار يعد أحد المطالب الرئيسية للعاملين برأس سدر، لتسهيل انتقال الوفود السياحية من وإلى المنتجع من مختلف دول العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة