سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين


«عاشور»: نأمل زيادة دور المحاميات نقابيا ومهنيا فى عام المرأة

شيماء محمد

الأحد، 04 مارس 2018 - 04:12 م

حيا سامح عاشور، نقيب المحامين، الحضور الجيد للمحاميات بمعهد المحاماة بالمنوفية، وذلك خلال إلقائه محاضرة به اليوم الأحد.

 

وقال "عاشور": "هو شىء مبشر لنقابة المحامين بأن يتزايد دور المحاميات نقابيًا ومهنيًا، وذلك فى ظل أن عام 2018 عاما للمرأة"، مشيرًا إلى ضرورة احترام المحامين لأنفسهم من خلال ثلاثة محاور.

 

وعن المحور الأول، أوضح نقيب المحامين: "يجب أن يلتزم المحامون بارتداء البدلة الكاملة، بينما ترتدي المحاميات زيا محتشما كما هو متعارف عليه بالمجتمع المصري، لحمايتها من أي عدوان بصري أو ذهني قد يقع عليها أثناء ممارسة عملها".

 

وعن المحور الثاني، أضاف: "الجوهر، من خلال الاطلاع المستمر على كل جديد فى فروع القانون، وقراءة الأحكام القضائية، وحضور الجلسات للاستماع للمرافعات والتعلم ممن سبقوكم بالعمل فى المهنة، إضافة للقراءة فى كل فروع العلم والمعرفة لكي يكون المحامي أكثر تمييزا".

 

وعن المحور الثالث، قال نقيب المحامين: "احترام الآخرين في منظومة العدالة، بدءًا من الحاجب والعسكري وصولا لرئيس المحكمة ومدير الأمن، فنحن لا نحترم الآخرين خوفًا أو تملقًا، بل لأننا نحترم أنفسنا بداية، فالاحترام هو قيمة كلية غير قابلة للتجزئة، وكذلك الابتعاد عن التكبر في التعامل مع الكبير، مع عدم التبسط أيضا".

 

وأردف: "يجب أن يحترم المحامي زميله دفاع الخصم، وألا يتصور أنه يخاصمه شخصيًا، بل كل منهما يؤدي عمله في إطار حماية أسرار موكله، دون مخالفة تقاليد المهنة وآدابها، فالأمانة وحماية أسرار الموكل لا تتجزأ أيضا مثلها مثل الاحترام".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة