الأنبا إرميا
الأنبا إرميا


الأنبا إرميا: مصر المستقبل تتطلب شعبًا واعيًا بالحقائق

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الأحد، 04 مارس 2018 - 06:15 م

 

قال الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إن «ما تم إنجازه في 4 سنوات يتطلب أكثر من 20 عامًا».

 

جاء ذلك خلال مشاركة الأنبا إرميا، في الندوة التي نظمتها أكاديمية الفنون بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، الأحد 4 مارس، ضمن حملة «صوتك لمصر بكره» لتشجيع نساء مصر على استكمال دورهم الوطني والمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

تم تكريم الأنبا تقديرًا لدور الكنيسة القبطية في تشجيع الشباب والنساء على المشاركة واستكمال دورهم الوطني في الانتخابات المقبلة.

 

من جانبه قال «أرميا»، خلال كلمته إن «مصر المستقبل تتطلب شعبًا واعيا بالحقائق وإيجابيا لكي يصل للمستقبل بأمان»، مضيفا أنه «لكي نبني مستقبلا سليما يجب تقييم الواقع بطريقة إيجابية وصحيحة».

 

وأضاف «الأنبا»، أن الـ 4 سنوات الماضية تضمنت إنجازات ضخمة مثل ارتفاع الاحتياطي النقدي وحل مشاكل الكهرباء وضعف الإنتاج، فضلا عن زيادة الصادرات المصرية للخارج والاستثمارات الأجنبية بجانب زيادة عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة وزيادة الإنتاج الحيواني في مصر بحلول 2018.

 

وأشار الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إلى أنه بجانب الإنجازات انخفض ميزان العجز التجاري وانخفضت الواردات، وهو ما أدى إلى هبوط معدل البطالة في مصر نتيجة الإنجازات.

 

وتابع: «مصر فازت بمقعد غير دائم في مجلس الأمن، فضلا عن 11 ألف مشروع في 4 سنوات، أهمها قناة السويس ومشروع الطرق القومي والعاصمة الإدارية وإنشاء 13 مدينة جديدة آخرها العلمين وإنشاء مناطق صناعية جديدة، فضلا عن بناء 25 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية، فضلا عن مشاريع الإسكان الاجتماعي».

 

وأكد أن هناك مستقبلا اقتصاديا للبلاد، يتمثل في حقل ظهر للغاز الطبيعي، قد يصبح أحد أكبر اكتشافات الغاز في العالم، فضلا عن مشاريع الاستزراع السمكي.

 

وأوضح الأنبا أرميا: أن «أهم إنجاز هو مضاعفة تسليح الجيش المصري، ولولا الرئيس والجيش للاقت مصر مصير الدول المجاورة من تشتت وانقسام».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة