صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«آل زلفة» يوضح أهم الملفات المطروحة خلال زيارة «بن سلمان» لمصر

رضا خليل

الأحد، 04 مارس 2018 - 07:10 م

وصف عضو مجلس الشورى السعودي السابق، محمد آل زلفة، زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لمصر بالزيارة المهمة التي تعد أول زيارة إلى مصر بعد توليه منصبه، في إطار عمق العلاقات بين البلدين.

 

وأضاف «آل زلفة» خلال لقاء له على فضائية «الغد» الإخبارية، مع الإعلامية لينا مسلم، أن الملفات التي من المقرر الحديث عنها شبه منتهية، وهناك اتفاقيات تمت بين مصر والسعودية إبان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، يطمح "بن سلمان" في العمل على تنفيذها.

 

وأوضح أن الاتفاقيات تشمل الجسر الواصل بين مصر وبين المملكة، وهو أول جسر في التاريخ يربط قارة إفريقيا بقارة آسيا ويخدم أيضا التواصل مع القارة الأوروبية، بالإضافة إلى كثير من الملفات الاستثمارية.

 

وأكد أن من بين الملفات المطروحة خلال الزيارة ملف محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن مصر مستهدفة بشكل واضح من قبل أعداء الأمة العربية، وهناك قوة إقيليمة تريد أن تطوق مصر والمملكة السعودية بقواعد بحرية مثل تركيا بقواعدها في الصومال والسودان.

 

وشدد «آل زلفة» على أهمية تنسيق الجهود بين المملكة ومصر في محاربة الإرهاب ومحاربة التدخل الأجنبي، سواء في اليمن وفي سوريا والعراق وليبيا وفي أي مكان، مؤكدا أن هذا الأمر شأن عربي ولا يمكن حله إلا من خلال الدولتين العربيتين الكبيرتين القاهرة والرياض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة