جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


خلال لقائه شيخ الأزهر..

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: نسعى لتعميم تجربة الأزهر في مكافحة التطرف

إسراء كارم

الأحد، 04 مارس 2018 - 07:17 م

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، إن الأمم المتحدة تقدر رؤية شيخ الأزهر د.أحمد الطيب، لتصحيح آلية العمل واتخاذ القرارات في المؤسسات الدولية، مبديًا حرص الأمم المتحدة على الاستفادة من رؤية فضيلته المهمة في حل المشكلات التي تواجه المجتمع الدولي وفي مقدمتها مشكلة الإرهاب.
وأعرب فورونكوف، خلال لقائه بشيخ الأزهر، الأحد 4 مارس، عن تطلع الأمم المتحدة للتعاون مع الأزهر والاستفادة من خبرته الكبيرة في مجال مكافحة التطرف، خاصة من خلال مرصد الأزهر الذي يمتلك خبرة كبيرة، وقدم تجربة رائدة في تفنيد الأفكار المتطرفة، مؤكدًا أهمية أن تعمم هذه التجربة الناجحة في جميع دول العالم.
وأشاد بالدور المهم الذي يقوم به الأزهر بقيادة شيخ الأزهر في مجال نشر السلام العالمي والحوار بين الأديان والحضارات المختلفة، مؤكدًا أن هذه الجهود تسهم في الحد من التطرف الذي يجد في غياب الحوار والتعايش بيئة خصبة للتمدد وسفك الدماء. 
وفي إطار زيارته، تفقد فلاديمير فورونكوف، مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وتعرف على الأنشطة التي يقوم بها، وآليّات العمل المُتَّبَعة داخله، وأهم الدراسات والتقارير التي يصدرها. 
وأبدى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب إعجابه بآليات العمل داخل المركز، وتنوع إصداراته، وتعدد اللغات التي يتم العمل بها، والتي تصل إلى 11 لغة .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة