مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


رئيس «الأعلى للإعلام»: التوافق المصري السعودي يحدد مصير العرب

حامد عبدالحليم

الأحد، 04 مارس 2018 - 11:13 م

 

وصف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، العلاقات بين مصر والسعودية بـ«الأزلية بمعناها الحقيقي، وهو ما يؤكده الواقع بوجود علاقة استراتيجية بين مصر والسعودية».

 

وأضاف «مكرم»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الأحد، «أنه لم يكن ممكنًا تحقيق أي تقدم في إدارة الصراع العربي الإسرائيلي دون توافق مصري سعودي».

 

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الفرصة مواتية الآن أمام العلاقات المصرية السعودية لتغيير الواقع العربي، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين في أحسن حال حاليًا، نظرًا لحجم الثقة الكبير بين البلدين.

 

وأشار «مكرم» إلى أن المشروع الجديد الذي يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعداده، للشرق الأوسط الجديد، لابد وأن يراعي التوافق المصري السعودي حول القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر والسعودية قادرتان على إجبار "ترامب" على اعتبار القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

 

وأكد «مكرم» أن التوافق المصري السعودي يحدد مصير العرب، وأن العلاقات بين البلدين أصبحت أملًا يتعلق به العرب للخروج من المأزق الموجود في المنطقة العربية.

 

ونوه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن القيادات الدينية السعودية المستنيرة تدعم الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن ولي العهد السعودي يقف بجانبه الشباب والمرأة داخل المملكة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة