صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| رئيس اللجنة الفنية للمصارعة الأسبق: لدينا أفضل لاعبين بالعالم ولكنهم يحتاجون للدعم المادي

رضا خليل

الإثنين، 05 مارس 2018 - 01:40 ص

شدد اللواء عبد الخالق مكي رئيس اللجنة الفنية للمصارعة السابق على أن فترة تولي  الدكتور عبد الأحد جمال الدين وزير للشباب والرياضة الأسبق  كانت من أفضل الفترات التي يقام  فيها بإعداد بطل أولمبي.

وأضاف" مكي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إسلام الشاطر في برنامج "اكسترا تايم" المذاع على قناة اكسترا نيوز،  الأحد 4 مارس، أننا لدينا في مصر أفضل لاعبين على مستوى العالم في لعبة المصارعة ولكنهم يحتاجون إلى دعم مادي جيد وعناية حقيقية من المسئولين عن اللعبة .

وأوضح أن اللاعبون المصريين يتعرضون لكثير من الضغوط المالية المغرية في بطولات العالم بالخارج وتعرضهم لضغوط مالية لتفويت المباريات ولكنهم يرفضون هذا إيماناُ منهم  بالمحافظة على رفع اسم مصر عالياً  .

وتابع :" المصارع كرم جابر بطل العالم تعرض لضغوط مالية كبيرة في بطولة العالم بفرنسا عام 2002 لتفويت الميدالية ولكنة رفض وفاز بالميدالية الذهبية والمركز الأول"، منوها أن وزير الرياضة السابق على الدين هلال قام برفع المكافآت للاعب المصري لمواجهة ألاعيب منافسيه بالبطولات الخارجية .

وأشار مكي، إلى أن هناك شركات عالمية كبيرة ومعروفة تقوم برعاية لاعبي رفع الإثقال والمصارعين ودعمهم مادياً بشكل جيد للحصول على ميداليات أولمبية في حين بتم صرف مبلغ 100 ألف جنيه للاعب المصري وبصعوبة بالغة في حالة الفوز بالميداليات. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة