السلطان قابوس
السلطان قابوس


عمان تضع ضوابط جديدة على التأشيرة السياحية اعتباراً من 21 مارس 

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 05 مارس 2018 - 10:37 ص

أعلنت شرطة عمان السلطانية أنه اعتباراً من 21 مارس ستتوقف عن استلام طلبات التأشيرات السياحية والسريعة للسلطنة عبر منافذ تقديم الخدمة.
وأضافت أنها ستتلقى طلبات التأشيرات السياحية إلكترونياً عبر موقع شرطة عمان السلطانية الإلكتروني https:/‏‏/‏‏evisa.rop.gov.om.
ويأتي ذلك انطلاقاً من التوجه الرامي إلى تفعيل  تطبيقات برامج   الحكومة الاليكترونية لتسهيل المعاملات والإجراءات من خلال  توفير هذه الخدمات العصرية.
ويهدف مشروع التأشيرات إلى مواكبة التقنيات المعاصرة، وتيسير الحصول عليها قبل السفر إلى السلطنة تسهيلاً للإجراءات، ولتبسيط عملية استخراجها وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في السلطنة.
وتم تدريجياً تفعيل نظام التأشيرات الإلكترونية بحيث استُهدفت التأشيرات السياحية غير المكفولة وتأشيرة المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي كمرحلة أولى، كما شهدت السلطنة مؤخرا فعاليات سياحية عديدة.
على سبيل المثال شاركت بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة في الاحتفالات بيوم السياحة العربي  حيث احتفلت به سلطنة عمان بأسلوب عملي، وهو يصادف يوم ميلاد الرحالة الشهير «ابن بطوطة» الذي زار مسقط وعدة مدن عمانية، ضمن رحلاته التي جاب فيها العديد من دول المنطقة ، كما تم الاحتفاء بالمرشد السياحي العماني، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرشد السياحي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة