جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير التجارة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات

وائل المزيكي

الإثنين، 05 مارس 2018 - 11:16 ص

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة سعي الوزارة لإيجاد خطوط نقل سريعة لنقل المنتجات المصدرة المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وأشار أنه يجرى حالياً التنسيق مع العديد من الشركات المحلية والدولية لتسهيل عملية نقل المنتجات وبصفة خاصة للأسواق التي تستهدفها إستراتيجية تنمية الصادرات المصرية وهو الأمر الذي سيسهم في تنفيذ خطة الوزارة لمضاعفة الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إنه تم إجراء تعديلات جوهرية على الخطة التنفيذية لإستراتيجية تنمية الصادرات، لمضاعفة معدلات النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل وذلك بهدف تحقيق مستهدفات الإستراتيجية والمتمثلة في خلق جيل جديد من المصدرين الجدد ودمج الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة المكون المحلي والقيمة المضافة للصادرات المصرية.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير لاجتماع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات والذي استعرض إستراتيجية تنمية الصادرات، والوضع التنفيذي لخطة عمل الهيئة، وخطة العمل خلال الفترة القادمة حتى نهاية العام المالي 2017/2018.

وأوضح الوزير أن هيئة تنمية الصادرات تعمل حالياً على تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتنمية وتعزيز الصادرات والتي تشمل النمو المستدام للصادرات المصرية وتوسيع قاعدة المصدرين لتشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة النفاذ إلى أسواق ذات فرص تصديرية واعدة تبسيط الإجراءات وتهيئة بيئة الأعمال لخدمة المصدرين وكذلك تشجيع التحول نحو الصادرات ذات القيمة المضافة العالية.

وأشار قابيل إلى أن مجلس الإدارة قد وافق على تولي هيئة تنمية الصادرات ترتيب المشاركة المصرية في كل من معرض الصين الدولي الأول للواردات.

ولفت الوزير إلى أن مجلس الإدارة قد وافق أيضا على الموازنة المقترحة لهيئة تنمية الصادرات للعام المالي الجديد 2018/2019 وكذا الحسابات الختامية لمركز تدريب التجارة الخارجية عن عام 2016/2017 فضلاً عن اعتماد الرسوم المستحقة عن تقديم الخدمات الاستشارية ونظام نسب مشاركة الشركات المصدرة في المعارض الدولية والتي ستقوم الهيئة بتقديمها للمصدرين خلال المرحلة المقبلة وتشمل مراجعة الجاهزية التصديرية وخطة تنمية الأعمال للشركات ووضع الخطة التصديرية من حيث الأسواق المستهدفة، والمزيج التسويقي، والموازنة، وإجراء بحوث الأسواق الدولية، وتصميم الكتالوج الإلكتروني الخاص بكل شركة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة