صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«النقل»: حل مشكلات القطارات معادلة صعبة جدًا |فيديو

رضا خليل

الإثنين، 05 مارس 2018 - 11:16 ص

قال مساعد وزير النقل الدكتور عمرو شعت، إن حل مشكلات القطارات بالسكة الحديد معادلة صعبة جدًا واجهها الوزراء السابقون في النقل، ويواجهها الآن القائمون على الوزارة.

وأضاف "شعت" - خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الاثنين 5 مارس- أن السكة الحديد تجهز دراسة لتقليل جداول التشغيل، مشيرا إلى أن السكة الحديد لم تعد قادرة على تشغيل هذا الكم من القطارات، وأن هناك خطوط قطارات بها معاملات أمان ضعيفة.

وتابع :" هناك وصلة فى خط الصعيد من محافظة الجيزة وحتى بنى سويف معدل القطارات التى تسير عليها يزيد عن المعدل المسموح به بـ30%" مشدد على أن السكك الحديدية مرفق كبير يخدم مليون مواطن يوميًّا، ولكي يخدم المواطنين بكفاءة يحتاج لأموال، والمصدر الرئيسي لتلك الأموال هي ثمن التذكرة التي يدفعها المواطنون".

وأوضح " شعت" أن حادث تصادم قطاري البحيرة الذي وقع الأسبوع الماضي حدث بسبب الغلابة لأنّ الوزارة تقدم خدمة بأسعار أقل بكثير من ثمنها الحقيقي، والرحلة التي تكلف وزارة النقل 10 جنيهات يتم بيعها للمواطن بجنيهين فقط  والدولة تدعم التذكرة بـ8 جنيهات

وأشار " مساعد وزير النقل" الى أن  اشتراكات المترو تخفض سعر التذكرة إلى 60% من ثمنها الأصلي، لافتًا إلى أن الدولة تخسر 10 جنيهات في كل تذكرة مترو .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة