المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء يوقع بروتوكول «وثيقة أمان» مع 4 بنوك

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 05 مارس 2018 - 11:23 ص

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، توقيع بروتوكول وثيقة أمان في مقر الحكومة مع 4 بنوك وهم بنوك: الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري.

 

ومن جانبه أعلن جمال نجم نائب رئيس البنك المركزي خلال مؤتمر صحفي، بمقر الحكومة أن الشهادة تفيد كل المصريين 500 جنيه وحد أقصى 2500 جنيه وتتميز بأنها تغطي 9 سنوات وفي نهاية الفترة يحصل المواطن على أصل المبلغ مطروح منه القسط التأميني .

 

ولفت إلى أنه في حالة الوفاة الـ500 جنيه تعطى 10 آلاف جنيه أي أن المواطن لا يحتاج إلا الرقم القومي للحصول على هذا الشهادة فقط، وستطلقها البنوك باسم شهادة «أمان المصريين»، وتتراوح فئاتها بين 500 جنيه إلى 2500 جنيه يسددها العامل أو الفلاح لمرة واحدة فقط مقابل إصدار شهادة التأمين بعائد 16% سنويا وتوفر في نفس الوقت تغطية تأمينية أو معاشا شهريا حسب الرغبة.

 

وأشار إلى ان مدة الشهادة 3 سنوات تجدد تلقائيا، ويمكن استردادها أو استرداد جزء منها بعد 6 أشهر من الشراء، ومن المقرر أن تسري وثيقة التأمين على الحياة لمشتري الشهادة حتى بلوغ سن الـ 60 عاما، وبعد هذا السن تسقط الوثيقة، كما أن الوثيقة تسقط في حال قيام العميل باسترداد الشهادة.

 

وأوضح أنه يمكن لأي مواطن مصري يبلغ من العمر من 18 و59 عاما، شراء هذه الوثيقة من أحد البنوك الأربعة، ببطاقة الرقم القومي فقط، دون الحاجة إلى كشف طبي أو أية أوراق أو مستندات أخرى، وكذلك بدون أي مصروفات.

 

وقال إن الشهادة تتيح للمستفيد الاختيار بين الحصول على معاش شهري أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته، تختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

 

وأكد ان هناك جوائز تقدر ب2ـ مليون جنيه لـ200 مستفيد من الشهادة وخالصة الضرائب.

 

من جانبه قال رئيس البنك الزراعي السيد القصير، إنه سيتم إرسال الشهادة في مختلف فروع الجمعيات الزراعية بالمحافظات المختلفة، لافتا إلى أن الشهادة الجديدة فئة 500 جنيه تغطية تأمينية بقيمة 10 آلاف جنيه للمستفيد تصل إلى 50 ألف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة بدلاً من التغطية التأمينية لمن يرغب.

 

أما الشهادة فئة 1000 جنيه ستمنح 20 ألف جنيه للمستفيد، تتضاعف إلى 100 ألف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيه تمنح 30 ألف جنيه تصل إلى 150 ألف جنيه عند الوفاة في حادث، والشهادة 2000 جنيه تمنح 40 ألف جنيه تصل إلى 200 ألف جنيه حال الوفاة في حادث، والشهادة فئة 2500 جنيه تمنح 50 ألف جنيه تغطية تأمينية تصل إلى 250 ألف جنيه تصرف للورثة في حالة وفاة العامل أو الفلاح في حادث.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة