وزير السياحة تستقبل وفد رفيع المستوى من النمسا
وزير السياحة تستقبل وفد رفيع المستوى من النمسا


خلال استقبالها وفد الصحف النمساوية..

رانيا المشاط: السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها

مي سيد

الإثنين، 05 مارس 2018 - 11:47 ص

استقبلت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، وفدًا إعلاميًا من ممثلي أهم الصحف النمساوية وهي « Kurierو Kronen Zeitung وDie Presse وDer Satndard وProfil وAPA»، وذلك في إطار الرحلة الصحفية التي تنظمها لهم هيئة تنشيط السياحة لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، خلال الفترة من 1- 5 مارس الجاري.

 

واستهلت وزيرة السياحة اللقاء بالترحيب بالوفد في مصر، مشيرة إلى الخطوات الجادة الجاري تنفيذها لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن مصر مقصدا سياحيا متميزا يزخر بالإمكانات غير المحدودة.

 

وقالت «المشاط»، إن التنوع الذي يتميز به المقصد المصري، يجذب شرائح مختلفة من السائحين، مؤكدة أن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها.

 

وأشارت وزيرة السياحة، إلى التحسن الملحوظ الذي شهدته الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال ٢٠١٧.

 

وردًا على سؤال حول الطاقة الفندقية في مصر وقدرتها على استيعاب الزيادة في أعداد السياحة الوافدة، قالت وزيرة السياحة، إن هناك ما يقرب من ٢٠٠ ألف غرفة فندقية في مصر، مضيفة أن الدولة تتجه الآن إلى إنشاء مدن جديدة على مستوى عالمي، مثل مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي ستكون مدينة سكنية، وصناعية، وسياحية متكاملة، حيث سيكون بها ما يقرب من 25 ألف غرفة فندقية، مشيرة إلى أنه يمكن الوصول إليها عبر 3 مطارات هم «برج العرب، والعلمين، ومرسى مطروح».

 

وقالت «المشاط»، إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون في نهاية عام 2018، وسيكون صرح أثري علمي كبير، مؤكدة أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية، حيث أن مصر تمتلك كنوزا أثرية ليس لها مثيل في العالم، وأن أرضها لا تزال تخفي العديد من الأسرار التي تبوح لنا بها بين الحين والآخر.

 

وأكدت الوزيرة أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون والتبادل السياحي مع كافة الدول، وأعطت مثالا على ذلك بالتعاون السياحي بين مصر وقبرص واليونان في رحلات الكروز السياحية. 

 

وحول مشاركة مصر في بورصة برلين هذا العام، أكدت اهتمام الوزارة بهذا المعرض باعتباره من أهم المعارض السياحية الدولية، حيث يعتبر فرصة كبيرة للالتقاء مع شركاء المهنة والترويج للمقصد المصري، موضحة أن المشاركة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة عن الأعوام السابقة. 

 

ووجهت الوزيرة الدعوة للشعب النمساوي، لزيارة مصر للاستماع بتنوع منتجاتها السياحية التي قلما تجدها في أي مكان في العالم. 

 

وأعرب الوفد عن سعادته بزيارته لمصر، وإعجابه بالمناطق الأثرية التي قاموا بزيارتها وعلى رأسها الأهرامات. 

 

يذكر أن الوفد يضم ٦صحفيين، ويشمل برنامج الزيارة عقد لقاءات مع عدد من المسئولين، بالإضافة إلى القيام بزيارة تعريفية لبعض المقاصد السياحية المصرية، وبعض المشروعات التنموية التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها كالعاصمة الإدارية الجديدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة