مميش
مميش


مميش: الروح المصرية كانت بحاجة إلى إنشاء قناة السويس الجديدة بعد خروجنا من مرحلة سياسية صعبة

أسماء خليل

الإثنين، 05 مارس 2018 - 11:53 ص

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الروح المصرية كانت بحاجة إلي إنشاء قناة السويس الجديدة، بعد خروجنا من مرحلة سياسية صعبة.

جاء ذلك خلال عرض تقديمي لمشروع التنمية بمنطقة محور إقليم قناة السويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وأضاف مميش، أن المشاريع التنموية العملاقة تهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري وخاصة العملة الصعبة وتوفير فرص عمل للشباب فضلا عن تسهيل الحياة للشعب المصري بمنطقة القناة وسيناء وكافة ربوع الوطن.

وقال مميش، إن المشاريع التي وجه بها الرئيس السيسي تساعد في رفع القيمة المضافة إلى قناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة بها من خلال إنشاء مشروعات قومية، مضيفا أن هذه المشاريع جاءت للتأكيد على ربط سيناء بالوطن الأم وإعادة بناء وتقوية البنية التحتية في جميع أنحاء الدولة والارتقاء بمعيشة ومستوى المواطن المصري في كافة المجالات ومثال على ذلك ما يتم في منطقة قناة السويس، وخاصة بعد التطوير الشامل للمجرى الملاحي لقناة السويس والذي بدأ يؤتي بثماره مع بدء تعافي حركة التجارة العالمية.

وأكد الفريق مهاب مميش، أن محور القناة هو مستقبل مصر في الفترة القادمة نظرا لما تمتع به من عبقرية الموقع وتمركزها بقلب العالم وعلى جميع الطريق البحرية التي تربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب، كما أنها تعتبر مركزا لموقع التسويق العالمي الحالي والمستقبلي.

ولفت مميش، إلى الجهد المبذول من قبل الدولة في إنشاء بنية تحتية قوية حديثة وبأحدث النظم العالمية وعلى سبيل المثال ميناء شرق بورسعيد شمالا وميناء العين السخنة جنوبا.

وأضاف مميش، أنه يتم حاليا جذب مستثمرين من جميع أنحاء العالم بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وباقي الوزارات المختلفة وسفرائنا بالخارج لتنفيذ خطة ترويجية شاملة للمنطقة الاقتصادية، حيث يتم تنفيذ جولات ترويجية خارجية لشرح مزايا الاستثمار بالمنطقة للمستثمرين من مختلف دول العالم .

وتابع الفريق مهاب مميش، قائلا: «نحن على يقين بأن سيادتكم لا تدخرون جهدا لدفع عجلة الاقتصاد المصري للأمام بكل قوة من أجل رخاء الشعب المصري العظيم ومن أجل الأجيال الحالية والمستقبلية ومن أجل استقرار الدولة المصرية في حاضرها ومستقبلها».

وأكد مميش، أن هيئة قناة السويس وشركاتها التابعة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس، عملت على تنفيذ المشاريع القومية العملاقة بمنطقة قناة السويس من أجل توفير فرص العمل للشباب المصري ولخدمة مصالح الإنسان المصري.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة