السفير الهندي سانجاي باتاتشاريا
السفير الهندي سانجاي باتاتشاريا


السفير الهندي: «نيودلهي» أكبر منتج للشاي و«القاهرة» الأكثر استهلاكاً

نادية البنا

الإثنين، 05 مارس 2018 - 12:07 م

قال السفير الهندي «سانجاي باتاتشاريا»، إن الهند هي ثاني أكبر منتج للشاي بمختلف أنواعه في العالم، بينما تعد مصر واحدة من أكبر الدول المستهلكة للشاي في العالم حيث يزيد متوسط الاستهلاك السنوي للفرد على 1 كجم.


وأضاف باتاتشاريا أنه يمكن للهند أن توفر أنواعاً متعددة من الشاي تلائم الأذواق المختلفة للمصريين وذلك بأسعار تنافسية للغاية.


وأشار السفير الهندي إلى أن مشاركة وفد بلاده للشاي بمهرجان الهند على ضفاف النيل، الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء 6 مارس، وذلك لعرض سبل التعاون الاقتصادي بين مصر والهند وفتح مجالات جديدة للتعامل في سوق الشاي الهندي، وأكد أن مشاركة الوفد في ندوة لترويج الشاي الهندي ولقاء المستوردين والمصدرين، وهي الفعالية التي ينظمها مجلس الشاي الهندي بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة يوم 7 مارس ويشارك في الندوة مجموعة من رجال الأعمال المصريين والتجار وغيرهم من أقطاب صناعة الشاي.


وأضاف باتاتشاريا أن الندوة ستناقش سبل تعزيز تجارة الشاي بين الهند ومصر، وترويج أصناف الشاي الهندي، وأذواق المستهلكين المصريين، وحجم السوق وأشكال التعاون المشترك. 


كما يقوم الوفد أيضاً بزيارة وزير التموين د.على مصيلحي، كما يلتقي الوفد عدداً من مسئولي وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للسلع التموينية لبحث فرص التعاون في مجال تجارة الشاي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة