اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير


فيديو..الوزير: المصريون سطروا إنجازا عظيما بحفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد 

رأفت ماهر- رضا خليل

الإثنين، 05 مارس 2018 - 12:34 م

 أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء كامل الوزير، أن المصريين سطروا انجازا عظيما بحفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط ، مشيرا إلى  أن حفر الأنفاق يساهم في خلق محور مروي يربط الحدود الدولية الغربية بموانئ طابا ومنها إلى السعودية.

وأضاف الوزير، خلال كلمته  في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي التفقدية لعدد من المشروعات القومية بالاسماعيلية  اليوم الاثنين 5 مارس، أن أنفاق قناة السويس تختصر مدة العبور إلى سيناء إلى 20 دقيقة فقط، لافتًا إلى أنه تم إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء في منطقة قناة السويس.
 
وتابع "معدل حفر الأنفاق بقناة السويس وصل إلى 36 متر في اليوم بينما المعدل العالمي 10 متر يوميا فقط، موضحا أن العمل يتم في أزمنة قياسية وجهود كبيرة حتى يتم الانتهاء من الأعمال المطلوبة بالشكل اللازم".

وأوضح الوزير أن  القوات المسلحة بدأت العمل بجد وتواصل في توقيت متواصل لإنجاز العمل والتخلص من الصعاب، موضحًا أن المصريين سطروا إنجازا عظيما حين حفروا قناة السويس الجديدة في عام واحد مشيرا الى أنة تم اختيار مواقع انفاق قناة السويس بدقة شديدة، وجاري التخطيط لإنشاء نفق خامس بمنطقة شمال السويس بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي.


 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة