مبادرة القضاء على فيرس سي بالمنوفية
مبادرة القضاء على فيرس سي بالمنوفية


فحص 17 ألف حالة بمبادرة «فيروس سي» في المنوفية

سهام فودة

الإثنين، 05 مارس 2018 - 12:55 م

قالت وكيل الصحة بالمنوفية د. رفيدة سلطان، إن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، مستمرة في المحافظة لحين الانتهاء من المستهدف بمدينتي أشمون وشبين الكوم، مشيرة إلى أنه سيتم نقلها على التوالي إلى إدارات صحية أخرى بالمحافظة حتى يتم إعلان محافظة المنوفية خالية من فيرس «سي» 2020.

وأكدت د. رفيدة سلطان، متابعتها الشخصية للمبادرة يوميًا، لرصد المشاكل والعمل على حلها، مع توفير كافة الإمكانيات الطبية لإجراء الفحوصات للمواطنين.

وأوضح مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، د. محمد عسكر، أن الفحص يبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً، وتظهر نتائج التحليل بعد 10 أيام، لافتا إلى أن عدد المترددين حتى اليوم بلغ 17 ألفا و734 مواطنًا، وتم فحص 16 ألفا و604 مواطنين، وعدد الحالات الإيجابية بلغ 741 حالة، واستلم العلاج 108 مرضى، وباقي الحالات تم تحويلها إلى مستشفيات متخصصة.

وقالت الصيدلانية د. ريهام ناصف، إنه يتم صرف علاجًا ثنائيًا لمدة 3 شهور بعد الفحص وظهور النتيجة الإيجابية للمرض، مؤكدة ضرورة المتابعة للتأكد من الشفاء الكامل للمريض.

وتابعت إحدى الحالات بقرية ميت خلف بمركز شبين الكوم وتدعى «فوقية. أ . ز»: «جئت لأطمئن على نفسي، ولم أدفع أي مقابل مادي، كل ما طلب مني صورة بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف، واتصلوا بي بعد ظهور إيجابية العينة، وصرفوا لي العلاج لمدة 3 شهور مجانا».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة