سفير الهند سانجاي باتاتشاريا
سفير الهند سانجاي باتاتشاريا


السفير الهندي بالقاهرة: الشراكة بين مصر والهند فريدة من نوعها

نادية البنا

الإثنين، 05 مارس 2018 - 01:38 م

قال سفير الهند سانجاي باتاتشاريا لقد شهدت العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الهند ومصر نمواً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، ليس فقط من حيث قيمتها وحجمها، ولكن أيضاً من حيث المنتجات والقطاعات التي تضمها.


 وصرح سفير الهند أنه مع تحقيق معدلات نمو اقتصادية عالية، بدعم من الإصلاحات الاقتصادية المستمرة، أصبحت الهند ومصر مؤهلتان لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بينهما من خلال زيادة وتنويع مجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين."


وأضاف سانجاي باتاتشاريا " لطالما ظلت مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية. 


واستعرض سفير الهند حجم التجارة الثنائية بين مصر والهند عام 2016-2017، التي بلغت 3.23 مليار دولار أمريكي.


 وخلال العام الحالي، تحركت التجارة الثنائية في اتجاه صاعد بنسبة نمو حوالي 15% سنوياً، وهو ما تحقق من خلال زيادة وتنويع مجالات التجارة، ولا تزال هناك الكثير من الفرص لتحقيق المزيد من النمو.


كما أشار باتاتشاريا إلى المرتبة التي احتلتها الهند على قائمة الدول المستوردة من مصر وهي المرتبة العاشرة وكذلك المرتبة العاشرة على قائمة الدول المصدرة إليها.


 مشيرًا إلى حجم الاستثمارات الهندية في مصر، حيث يوجد أكثر من 50 شركة هندية تعمل في مصر باستثمارات تزيد على 3 مليار دولار في مختلف القطاعات.


كما أن هناك ثلاث شركات مصرية لها استثمارات في الهند وهي مجموعة السويدي وشركة كابسي وشركة بيتومود.


وجدير بالذكر أن سفارة الهند، بالتعاون مع اتحاد الصناعة الهندي، تنظم  ندوة أعمال بعنوان "العلاقات الاقتصادية بين الهند ومصر والاتجاه نحو مرحلة جديدة" وذلك في إطار المهرجان الثقافي السنوي "الهند على ضفاف النيل".


وسوف يتحدث خلال الندوة كل سانجاي باتاتشاريا، سفير الهند لدى مصر، وإن. موثوسيزيان، كبير مستشارين، مركز سوهرابيجي جودريج للأعمال التجارية الصديقة للبيئة التابع لاتحاد الصناعات الهندية، حيدرآباد (الهند)، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين البارزين من مجتمع الأعمال المصري.

 

وتركز الندوة على الوضع الراهن وفرص الاستثمار والتجارة المشتركة، وخاصة في إطار البرامج الرائدة المختلفة التي أطلقتها حكومة الهند والإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها الهند مؤخراً.

 


 كما تتواصل هذه الفعالية أيضاً مع مجتمع الأعمال والمستثمر المصري وتوفر لهم المساعدة بإمدادهم بأحدث المعلومات عن المبادرات والسياسات الحكومية التي تهدف إلى الترويج للاستثمار في الهند.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة