سفير اليابان ووفد الجايكا  يتفقدا مشروع مبني الركاب الجديد بمطار برج العرب 
سفير اليابان ووفد الجايكا  يتفقدا مشروع مبني الركاب الجديد بمطار برج العرب 


سفير اليابان ووفد الجايكا يتفقدان مشروع مبني الركاب الجديد بمطار برج العرب

إنجي خليفة

الإثنين، 05 مارس 2018 - 02:18 م

 


قام سفير اليابان بالقاهرة "تاكيهيرو كاجاوا"، والوفد المرافق له من وكالة اليابان للتعاون الدولي " الجايكا" بزيارة تفقدية لموقع مشروع المبني الجديد المقرر إنشاؤه بمطار برج العرب.

 كان في استقبالهم اللواء عماد البلاسي مدير مطار برج العرب، يأتي ذلك في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين الحكومتين المصرية واليابانية لإنشاء مبني ركاب جديد بمطار برج العرب.

تأتي الزيارة بعد أن تم إعداد التصميمات النهائية للمشروع وإعداد مستندات الطرح على الشركات المنفذة بالتنسيق مع الجانب الياباني لضرورة الامتداد وزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير الخدمات بالمطار على المدى المتوسط.

 تشمل أعمال التطوير إنشاء المبنى المستقبلي الصديق للبيئة بمساحة حوالي 34,100 متر مسطح ليسع ٤ مليون راكب سنويا لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى ٦ مليون راكب سنويا وهو حجم الحركة المتوقعة للمطار في 2030 .

كما تشمل أعمال التطوير إنشاء ترماك جديد يسع ٢٠ طائرة متوسطة الحجم بمساحة إجمالية 100.000 متر مسطح وطرق تصل بين الترماك الحالي والترماك الجديد والممر الحالي.
 
وتتضمن أيضا خطة التطوير إنشاء موقف سيارات يسع 1000 سيارة إضافة إلى منطقة خدمات ومحلات تجارية لخدمة المسافرين وكذلك إنشاء محطة صرف صحي ومحطة كهرباء فرعية وخزان للمياه وخلافه.

يتميّز مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب، بأنه أول مبنى صديق للبيئة بمصر لوجود استراتيجيات مدروسة لتوفير الطاقة وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون منها استخدام نظام الطاقة الشمسية ونظام التكييف  VRV الذي يوفر الطاقة ويقلل الانبعاثات الحرارية وتوفير مساحات أكبر لاستخدام الإضاءة الطبيعية بجانب الإضاءة الصناعية LED التي توفر استهلاك الطاقة .

يذكر أن شريف فتحي وزير الطيران المدني قد التقى الأسبوع الماضي سفير اليابان بالقاهرة ووفد الجايكا وتم الاتفاق على سرعة البدء في تنفيذ المشروع خاصة وأنه تم توقيع العقد مع المكتب الاستشاري المصمم JAC في شهر يوليو الماضي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة