محافظ البحر الأحمر يفتتح تخصص جديد بمدرسة الثانوية الصناعية بنات بمدينة الغردقة
محافظ البحر الأحمر يفتتح تخصص جديد بمدرسة الثانوية الصناعية بنات بمدينة الغردقة


محافظ البحر الأحمر وممثلي مشروع تطوير الدعم الفني " WISE " في زيارة لمدرسة الثانوية الصناعية بنات بمدينة الغردقة .

افتتاح وحدة لصيانة الطاقة المتجددة بالبحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 05 مارس 2018 - 03:33 م

افتتح اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الاثنين، وحدة تخصص فني تركيب وصيانة طاقة شمسية / رياح، بمدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات، وبرفقته ممثلي مشروع " تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات " WISE " الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وأكد المحافظ على أهمية وجود هذا التخصص بالمحافظة، التي تنشا محطات للطاقة الجديدة والمتجددة " الطاقة الشمسية , وطاقة الرياح "، مشيرا الى ان هذا التخصص سيمثل سوق واعد للعمل لكافة الطلاب.


 وشدد «عبد الله» على ان الطاقة الجديدة والمتجددة تأتى بأولى اهتمامات المحافظة، وان التدريب العملي سوف يساعد على تخريج كوادر جديدة لسوق العمل وكذلك تنمية مهارات الدارسين والطلبة .
وأبدى المحافظ والوفد المرافق له إعجابهم الشديد بالتخصص الجديد لما يحتوىه من " فصل ومعمل وورشة "، مجهزة بأحدث التقنيات و تشمل معامل للطاقة الشمسية، والرياح، وسخان شمسي، و تربية رياح ومنظومة إنتاج كهرباء للطاقة الشمسية.


 وأشار المحافظ إلى أن تلك الأجهزة هي  تبرعات من القطاع الخاص لمساعدة الطلبة، على تطبيق ما يتم دراسته في المناهج الجديدة لضمان تخريج كوادر جديدة تستطيع تلبية احتياجات سوق العمل .
وشدد «عبد الله» على ضرورة تدريب الطلاب على صيانة وحدات الطاقة بصورة علمية ، واصدر تعليماته بتدريب الطلاب بمحطة طاقة مرسى علم ، مؤكدا على ان الصيانة المستمرة تضمن جودة المنتج .


رافق المحافظ د. احمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم، وشيرى كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر،  ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومدير عام التعليم الفني وعدد من مديري الإدارات بالمحافظة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة