نقيب المعلمين
نقيب المعلمين


انطلاق فعاليات «المعلم المحترف» بقنا

منةالله ممدوح

الإثنين، 05 مارس 2018 - 03:45 م

 

تنطلق فعاليات البرنامج التدريبي «المعلم المحترف المعتمد» ضمن مبادرة «مصر الحياة والعمل 2020 » في محافظة قنا، غدًا الثلاثاء وتستمر حتى السبت المقبل، وذلك بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بقنا ، بإشراف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبالتعاون مع بورد المملكة المتحدة UK TRAINING BOARD . 


وتتضمن المحاور الرئيسية للبرنامج التدريبي، استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز، أنماط تفكير المتعلمين، خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين، إدارة التوتر "الضغط النفسي"، المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين، تقويم عملية التعلم، التخطيط السليم للعملية التعليمية، تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين، استكشاف التكنولوجيا لجذب الانتباه، إتقان المتعلم من مهارت التعلم. 


وأكد «الزناتي» أن تلك المبادرة تأتي انطلاقا من رؤية اتحاد المعلمين العرب ورسالته ودوره الخدمي للمعلمين سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والعربي، موضحًا أنه من أهداف تلك المبادرة إيجاد فرص عمل احترافية للمعلمين في السوق المحلية والدولي، وتحقيق أعلى النتائج في المنظومة التعليمية بإتقان وسائل وأساليب التعليم الحديث. 


وأشار د.  ياسر خلف أحمد مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK TRAINING BOARD ، إلى أن البورد يبذل مساعي جادة داخل مصر لتطوير أداء المعلم المصري لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من البرنامج البريطاني المعمول به دولياً والذى يعد نموذجاً متطوراً من أساليب التدريب فى العالم. 


وقال د.  محمد عبدالنور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، إن عدد من المدربين المعتمدين يحاضر خلال هذا البرنامج التدريبي، بالإضافة إلى فريق عمل متخصص يبذلون قصارى جهدهم لإنجاح التدريب وخدمة المتدربين ..

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة