الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


«كلنا معاك»: زيارة «بن سلمان» أخرست «المشككين»

محمد الحسيني

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 12:40 ص

ثمن القيادي بحملة «كلنا معاك»، وأمين جمعية «من أجل مصر» فرع مصر الجديدة، المهندس يوسف رشدان، زيارة ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لمصر، مشيرا إلى أن الزيارة أخرست كل المشككين فى قوة العلاقات المصرية السعودية، خصوصا أنها تعد المحطة الأولى في جولة ولي العهد الخارجية، وهو ما يؤكد أن صناعة القرار في الشرق الأوسط تتم عبر القاهرة والرياض.

 

وشدد «رشدان»، على أن الزيارة تأتي في ظل أوضاع عربية تحتاج إلى تنسيق متكامل بين أكبر دولتين في المنطقة العربية في كل الجهات، مؤكدا أن الغرب ودول إقليمية كإيران وتركيا وإسرائيل يحاولون اختراق الدول العربية.

 

وأكد القيادي بحملة «كلنا معاك»، أن التعاون المصري السعودي استراتيجيا، يحمي المنطقة وكل الدول العربية من اختراق الأعداء، مضيفا أن هذا التنسيق على المستوى الاستراتيجي يأخذ أوجه عديدة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا واجتماعيا، وهو تعاون مستمر بين القاهرة والرياض، وقد شهدت زيارة الملك سلمان إلى مصر قبل عامين اتفاقيات عديدة لتعميق هذا التعاون.

 

وقال «رشدان»، إن المباحثات بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان أثبتت التطابق والاتفاق الكامل في وجهات النظر بين المملكة ومصر في التصدي للإرهاب، على كافة المستويات الأمنية والعملية والتنسيق بين أجهزة الدولتين.

 

وأوضح القيادي بالحملة، أن المملكة السعودية هي المستثمر الأول على مستوى الوطن العربي في مصر، مشيدا بمشروع «نيوم» الذي يتبناه «بن سلمان»، والذي أعلنت مصر المشاركة فيه حيث أسست السعودية ومصر صندوقا مشتركا بالمناصفة بما تزيد قيمته عن 10 مليارات دولار للاستثمار في الأراضي الواقعة في الجانب المصري ضمن المشروع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة