«نقطة مياه» احتفالية بمتحف الطفل فى اليوم العالمي للمياه
«نقطة مياه» احتفالية بمتحف الطفل فى اليوم العالمي للمياه


«نقطة مياه» احتفالية بمتحف الطفل فى اليوم العالمي للمياه.. السبت

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 10:22 ص

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، فى العاشرة من صباح السبت 10 مارس، احتفالية «نقطة مياه»، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة.


والتي تشارك في الحملة العالمية للحفاظ على المياه والتي تتواكب مع اليوم العالمي للماء الذي أقرته الأمم المتحدة ويوافق 22 مارس من كل عام بوصفها وسيلة لجذب الانتباه لأهمية المياه العذبة والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه، حيث يسلط اليوم العالمي للمياه سنوياً الضوء على جانب معين من المياه


صرح بذلك د.نبيل حلمي، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، مشيرا إلى أن الاحتفالية التوعوية، تأتى في إطار سعي الجمعية المستمر، لنشر ثقافة ترشيد الماء، بالاستناد إلى رؤية مصر 2030، من أجل غد أفضل للأجيال القادمة. 


ولفت إلى أن الاحتفالية تهدف توعية الأطفال، بأهمية ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية والمياه، والحفاظ عليهما، انطلاقاً من أهمية غرس هذا السلوك الإيجابي في فئة النشء من مختلف المراحل السنية.
من جانبه قال د.أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن موضوع  العام الجاري 2018 هو الطبيعة لأجل المياه، والذي يستكشف كيفية استخدام الطبيعة للتصدي لتحديات القرن الحاد والعشرين والأضرار البيئية المرتبطة بتغير المناخ التي تعتبر الأزمة الأكبر المتصلة بالمياه خاصةً مع التلوث المائي وبالتالي تدهور المناطق الخضراء والتربة والأنهار والبحيرات.

 

كما أكد عبد الوارث على أهمية تنظيم مثل هذه الحملات التي تأتى لدق ناقوس الخطر من ضرورة ترشيد استهلاك المياه خاصةً مع قرب حلول الساعة صفر فى كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا والتي تعتبر أول نموذج لجفاف مخزون المياه، وبالتالي أصبحت المدينة مهددة بالجفاف التام، بالإضافة للفت أنظار المجتمعات لأهمية تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على المياه التي تمثل أساس الحياة على كوكب الأرض.


تتضمن الاحتفالية ورش عمل فن طي وإشغال الورق والاوريجامى وتجارب علمية باستخدام المياه وتختتم بندوة توعية بيئية عن المياه وترشيد استهلاكها وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة