رئيس الجامعه المصرية اليابانية خلال المؤتمر
رئيس الجامعه المصرية اليابانية خلال المؤتمر


«الجامعة اليابانية»: نخرج دفعات تلبي احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع

وردة الحسيني

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 11:14 ص

أكد د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن فتح الجامعة هذا العام أمام طلبة البكالوريوس يمثل خطوة هامه في دعم دور الجامعة المصرية اليابانية في مصر  كجامعة بحثية أولي من نوعها ،والتي تعني بتخريج دفعات وفق احتياجات سوق العمل.

وقال إن هيئه التعاون الدولي اليابانية ،الجايكا ،هي الوسيط في التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية في مصر والجامعات اليابانية الاخري.

جاء ذلك خلال الزيارة التي  نظمتها سفارة اليابان في مصر لوفد صحفي إلى مقر الجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب،وحضر  الجولة د. مساكي سوزوكي النائب الأول لرئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، وقام  الوفد بجولة بالمبني الإداري للجامعة ولقاء عدد من الطلبة،وزيارة المعامل المركزية بالجامعة ،،كما حضروا تجربة معملية.

 

وقال الجوهري،إنه يوجد لدي الجامعة مجموعة من المعدات البحثية الأكثر تقدما علي مستوي العالم، كما يبلغ حجم الإنفاق عليها  حتي الآن ١٣٠مليون جنية مصري، ويعود تاريخ إنشاء الجامعة إلي عام ٢٠٠٣، حيث طرحت فكرتها خلال منتدى التعاون العربي الياباني ،حيث تقدمت أكثر من دوله عربيه إلى اليابان  لتكون مقرا لهذه الجامعة ،وتم اختيار مصر ،حيث  تقدم الأرض والمباني ومرتبات هيئة التدريس وتقدم اليابان الأجهزة البحثية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ، وقد استقبلت الجامعة في بدايتها طلبة الدراسات العليا ،وفي العام الماضي تم للمرة الأولي قبول طلبه البكالوريوس ،

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة