اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية


«الجندي» يتابع تنفيذ برنامج التنمية المحلية في الصعيد

محمد زين

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 03:13 م

عقد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مسئولي برنامج التنمية المحلية في الصعيد، والذي يتم تنفيذه بالتنسيق بين البنك الدولي ووزارات «التنمية المحلية والتخطيط والمالية والتعاون الدولي والصناعة» بحضور الدكتور هشام الهلباوي، مدير البرنامج، والدكتور خالد عبد الحليم، نائباً لشؤون التخطيط، والمهندس محمد فرغلي، نائباً لشؤون الصناعة.

 

وتابع «الجندي»، خلال الاجتماع، الخطة التنفيذية لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول بقرض من البنك الدولي قيمته 500 مليون دولار، واستعراض خطة العام الأول التي بدأت في يناير 2018 وتنتهي بنهاية ديسمبر 2018، وتبلغ التكلفة التقديرية لمشروعاتها 2،1 مليار جنيه.

 

واستعرض « الجندي »، خلال الاجتماع، المشروعات المقرر تنفيذها خلال العام الأول، ومعايير اختيارها لتكون معبرة عن احتياجات سكان المحافظتين وتدعم خلق فرص عمل للسكان فيهما.

 

 كما ناقش الاجتماع دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمشروعات المنفذة والإجراءات المطلوبة لطرح وبدء كل مشروع في أسرع وقت مع التأكد من شفافية وعدالة ونزاهة الإجراءات المالية والإدارية المطلوبة، للإسراع في تنمية محافظات الصعيد.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة