close
الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت 3 أيام

محمد عبيد الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 05:08 م

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء ، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، بعد زيارة للقاهرة استغرقت 3 أيام ، التقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة لبحث التعاون المشترك.

 

زار ولي العهد السعودي مدينة الإسماعيلية الجديدة، التي تقام على مساحة ٢١٥٧ فدانًا ، بطول ١١.٣ كيلو مترًا وتقع في الشاطئ الشرقي لقناة السويس في المنطقة المواجهة لمدينة الإسماعيلية، وتتضمن مرحلتها الأولى توفير ٣٥ ألف وحدة سكنية متنوعة، في حين توفر المرحلة الثانية ٥٧ ألف وحدة سكنية .

 

كما التقى الأمير محمد بن سلمان في القاهرة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بحضور الوفد الرسمي المرافق له ، والتقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بحضور الوفد الرسمي المرافق له.

 

كما زار الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان دار الأوبرا المصرية ، وشاهدا عرضًا خاصًا لمسرحية « سلم نفسك» من بطولة مجموعة من الشباب الدارسين بمركز تنمية الإبداع ، وهو العرض الذي تم اختياره من قبل العديد من النقاد كأحسن عرض مسرحي خلال عام 2017، وتسلط أحداث المسرحية الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالواقع الذي يعيشه المجتمع المعاصر خلال الفترة الأخيرة.

 

كما افتتح أعمال ترميم الجامع الأزهر، التي استغرقت أكثر من 3 سنوات ، وتعد من أكبر عمليات الترميم والتطوير التي شهدها الجامع على مر تاريخه.

 

وتميزت عملية الترميم الجديدة بمراعاة الطبيعة الأثرية للجامع، حيث تمت كافة الخطوات تحت الإشراف الكامل لوزارة الآثار، كما جرى توثيق جميع مراحل الترميم، بحيث أصبح هناك ملف شامل لكل حجر وركن وزاوية داخل المسجد، يتضمن وضعها قبل وخلال وبعد عملية الترميم.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة