مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


«الأعلى للإعلام» يوافق على تعديل أسماء ومنح تراخيص لقنوات جديدة

شيماء محمد

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 09:07 م

 

وافقت لجنة التراخيص بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة عبدالفتاح الجبالي وكيل المجلس على مخاطبة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الإعلامية بشأن العديد من النقاط منها تجديد الترخيص لـ 5 شركات مالكة لقنوات فضائية.

 

وتلك الشركات هي «d media، شركة المحور للقنوات الفضائية والإعلامية، كيلوباترا أرت للخدمات الإعلامية، كيلوباترا ميديا للقنوات الفضائية، جولدن ميديا». 


كما وافقت اللجنة على تعديل أسماء وإضافة قنوات جديدة لكل من «أوسكار دراما» ليصبح اسمها «mc cinema» على أن تكون متخصصة في عرض المسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية، وكذلك الموافقة لشركة «المستقبل» للقنوات الفضائية والإذاعية، على إطلاق قناة «سفرة خليجية» وهي قناة متخصصة في الطهي موجهة للوطن العربي، كما وافقت اللجنة على تغيير اسم قناة «tasty food» المملوكة لشركة «الضياء» للإنتاج الإعلامي لتصبح قناة «العاصمة 2»، كما وافقت اللجنة على إطلاق قناة «بانوراما أكشن» والمملوكة لشركة «بانوراما» للإنتاج الإعلامي.

 

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها مع أعضاء هيئة الاستثمار على طلب شركة «إيجيبت ميديا» للإنتاج الإعلامي للعمل بنظام المناطق الحرة.

 

وعقدت اللجنة اجتماعها في مقر المجلس، برئاسة عبدالفتاح الجبالي وكيل المجلس، نظرًا لمشاركة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، في زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، وأيضًا أحمد سليم الأمين العام للمجلس، ومحمد العمري وكيل المجلس، ومجدي لاشين، ونادية مبروك، أعضاء المجلس.

 

وشارك في الاجتماع من هيئة الاستثمار مها حسين أبو زيد، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة الإعلامية، وهالة غانم مدير عام البحوث ولمياء متولي مدير عام الشئون القانونية بالقطاع القانوني بالهيئة وإبراهيم الطحان مدير الإدارة القانونية للمنطقة الحرة على أن تعرض قرارات اللجنة على الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ اللازم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة